كل ما يجري من حولك

شبوة : اندلاع مواجهات شرسة ودامية وسقوط أكثر من 20 قتيل وجريح وهذا ما يحدث الآن (تفاصيل)

204

متابعات/

سقط قرابة 25 قتيلا وجريحا في مواجهات مسلحة اندلعت بمحافظة شبوة النفطية الواقعة تحت سيطرة فصائل التحالف وسط فوضى أمنية غير مسبوقة منذ مطلع العام 2016م.

وأفادت مصادر مطلعة أن المواجهات المسلحة التي اندلعت بين مختلف قبائل شبوة في مديريات الصعيد، حبان، عتق، مرخة، عسيلان، خلفت 13 قتيلا وقرابة 12 آخرين من الجرحى بسبب الفوضى الأمنية التي تشهدها المحافظة خلال الأسبوعين الماضيين.

وأوضحت أن قيادات الفصائل الإماراتية التي قدمت من لحج والساحل الغربي إلى مديريات شبوة مطلع 2022، أسهمت بشكل كبير على تغذية الصراعات عن طريق دعم وتمويل بعض القبائل بالمال والسلاح لتصفية الحسابات فيما بينها لا سيما مع القبائل الموالية للسعودية وحزب الإصلاح.
التحالف

وبينت أن قيادات الفصائل الإماراتية لم تقف عند دعم وتمويل القبائل بل عملت على اغراق المحافظة بشتى أنواع الحشيش والمخدرات بينها “الشبو” التي تقف خلف معظم الجرائم الأسرية، وسط اتهامات لجهات خارجية بالوقوف خلف الفوضى الأمنية بالمحافظة بهدف استمرار سيطرتها على حقول النفط.

لم تكتفي الفصائل التابعة للإمارات بإذكاء الصراعات بين أبناء القبائل، بل اتجهت في مديرية مرخة العليا الأسبوع الماضي إلى نهب أغنام أبناء قبائل آل علوي بن صالح آل القبالي وذبحها في مواقعهم العسكرية بل وطالت أياديهم الاعتداء بأعقاب البنادق على إحدى النساء واصابتها بجروح خطيرة بالرأس.

You might also like