كل ما يجري من حولك

حان وقتُ الردع.. ساعاتٌ حاسمةٌ بعد رفض السعودية فتح مطار صنعاء

623

متابعات| رصد:

أعلنت الخطوطُ الجوية اليمنية فشل المساعي الأخيرة لإعادة فتح مطار صنعاء، بعد رفض التحالف جدولة الرحلات المقدمة من الشركة.

وقال بيان صادر عن الخطوط الجوية اليمنية في صنعاء إن التحالف غير جاد في فتح مطار صنعاء الدولي وهو مستمر في إغلاق المطار بشكل كامل وتخصيص المقاعد للبيع في خارج اليمن.

وأشار بيان إدارة الخطوط الجوية اليمنية إلى أنها أرسلت للتحالف بجدولة رحلات ثلاث وجهات القاهرة والهند والأردن لاعتماد التصاريح لها، لكن التحالف لم يعتمد سوى رحلة صنعاء -الأردن، وهو ما يعد التفافاً وتنصلاً واضحاً عن فتح المطار بشكل كامل .
وأفاد البيان بأن الحلول الترقيعية والمماطلة التي ينتهجها التحالف غير مجدية ولن تقبل القيادة والشعب اليمني، إلا بالفتح الكامل والشامل لمطار صنعاء الدولي.
ولفت إلى أن الرحلات الجوية والوجهات حق من حقوق الشعب اليمنية كلفته القوانين والمواثيق الدولية ومنظمة الطيران المدني الدولي “الايكاو”.
وحملّت إدارة الخطوط الجوية اليمنية بصنعاء التحالف كامل المسؤولية في الاستمرار والتعنت لمنعه فتح مطار صنعاء.

وكانت محاولات فتح مطار صنعاء بشكل كامل هي المحاولات الأخيرة قبل فرض معادلة المطار مقابل المطار، والبنك مقابل البنك، والموانئ مقابل الميناء، والتي أعلن عنها قائد أنصار الله عبدالملك الحوثي يوم الأحد الماضي في تحذيره للسعودية من عواقب التورط مع أمريكا في الحرب على اليمن خدمة للكيان الإسرائيلي.

You might also like