كل ما يجري من حولك

عدن : ارتفاع جنوني في أسعار المواد الغذائية والدولار يقترب من مبلغ ألفي ريال (تفاصيل مأساوية)

101

متابعات /

أرتفعت أسعار المواد الغذائية بشكل جنوني خلال الساعات الماضية في مدينة عدن الخاضعة لسيطرة التحالف بسبب الانهيار الكارثي لسعر العملة المحلية أمام العملات الأجنبية.

وأفاد مواطنون أن سعر العلبة الحليب “دانو” تباع اليوم الإثنين للمستهلك بسعر راتب شهر للمتقاعد 36 ألف ريال، بسبب السياسة الاقتصادية للحكومة التابعة للتحالف التي تقود الأوضاع المعيشية للمواطنين إلى الكارثة.

من جانب آخر أفادت مصادر مصرفية بأن سعر الدولار الأمريكي يقترب من مبلغ ألفي ريال ليصل 1897 ريال ووصول سعر بيع الريال السعودي 500 ريال في قفزات سعرية للعملات الأجنبية هي الأولى على مستوى اليمن.

في حين نشر بنك صنعاء المركزي اليوم الإثنين الحد الأعلى لأسعار بيع العملات الرئيسية المعتمدة لدى وحدة التعاملات بالنقد الأجنبي، حيث بلغ سعر بيع الريال السعودي مقابل الريال اليمني 140 ريال يمني، بينما سعر بيع الدولار الأمريكي مقابل الريال اليمني 530.50 ريال يمني دون أي زيادة تذكر.

وأشار البنك إلى أن سعر بيع الدولار الأمريكي مقابل الريال السعودي 3.79 ريالا سعوديا، مبيناً بأنه سيتم نشر الأسعار الجديدة في حال تغير اعتمادها من قبل وحدة التعاملات.

وتسبب انهيار العملة المحلية في عدن وبقية المحافظات الجنوبية إلى اقدام الحكومة التابعة للتحالف بطباعة 5 ترليون و320 مليار ريال يمني دون غطاء نقدي بين عامي 2016ـ 2021م.

You might also like