كل ما يجري من حولك

26 مخالفة خلال 4 أيام.. حملات مكثفة لمكتب السياحة في الحديدة

26 مخالفة خلال 4 أيام.. حملات مكثفة لمكتب السياحة في الحديدة

162

متابعات:

نفذ مكتب السياحة بمحافظة الحديدة حملات رقابة وتفتيش مكثفة على المنشآت السياحية والفندقية، حيث شهدت فنادق مدينة الحديدة زيادة ملحوظة في نسب الإشغال خلال إجازة عيد الأضحى، مما يؤكد على أهمية القطاع السياحي في المحافظة.

ونقلت وكالة “سبأ” التابعة لحكومة صنعاء، عن نائب مدير مكتب السياحة بالمحافظة، وليد الشريف، أن “الحملة التي تأتي ضمن خطة الوزارة استهدفت كافة الفنادق والمواقع السياحية والمتنزهات والحدائق العامة والخاصة بمركز المحافظة والمديريات لضمان جودة الخدمات المقدمة للمواطنين والزوار”.

وأشار إلى أن نسب الإشغال بفنادق مدينة الحديدة شهدت زيادة كبيرة خلال إجازة عيد الأضحى، مبيناً أن جميع الفنادق بالمحافظة ملزمة بوضع لافتة بارزة تؤكد التزامها بتطبيق المعايير والأسعار وفقا لتصنيفها من قبل وزارة السياحة.

ولفت الشريف إلى أهمية توحيد معايير الرقابة على المنشآت السياحية وإشراك كافة الجهات المعنية في الرقابة والتفتيش على هذه المنشآت بما يسهم في تحسين الخدمات وتعزيز الثقة لدى مرتادي المنشآت السياحية.

وذكر أنه تم خلال الأربعة الأيام الأولى من إجازة عيد الأضحى ضبط 26 مخالفة للوائح والقوانين المنظمة لعمل الفنادق والاشتراطات الصحية.

فيما أكد رئيس جمعية الفنادق، أحمد وحان، حرص الجمعية على تعزيز التنسيق مع الجهات المعنية لضمان حقوق المنشآت السياحية الملتزمة، والسعي لتحسين جودة المنتج السياحي، مشيداً باهتمام قيادة السلطة المحلية ومكتب السياحة، بالقطاع السياحي والعمل على تطويره وتحديثه، والارتقاء بمستوى وجودة الخدمات المقدمة للمواطنين.

You might also like