كل ما يجري من حولك

المقاومة تدمر 4 دبابات للاحتلال وتجهز على جنود من مسافة صفر في الشابورة برفح

المقاومة تدمر 4 دبابات للاحتلال وتجهز على جنود من مسافة صفر في الشابورة برفح

89

متابعات:

تواصل المقاومة الفلسطينية عملياتها ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي في أكثر من محور في قطاع غزة، أبرزها استهداف 4 دبابات وآليتين للاحتلال والإجهاز على عدد من الجنود من المسافة صفر، في حين أقر جيش الاحتلال بإصابة 6 جنود خلال الساعات الـ24 الماضية.

فقد أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) أنها استهدفت دبابتي ميركافا إسرائيليتين بقذائف الياسين في مخيم الشابورة جنوبي رفح.

وأضافت أن طاقمي الدبابتين فرا داخل أزقة المخيم بعد الاستهداف، وأنها لاحقتهم، وأجهزت على عدد منهم من المسافة صفر.

وتابعت القسام أنه “استكمالاً للكمين المركب في مخيم الشابورة استهدفنا آليتين صهيونيتين من نوع إيتان بقذائف الياسين 105”.

وأضافت “رصدنا هبوط الطيران المروحي لإجلاء الجنود القتلى والجرحى في الكمين الذي استهدفنا فيه 4 آليات صهيونية”.

وقالت كتائب القسام أيضاً إنها استهدفت قوات الاحتلال الإسرائيلي وآلياتها في حي تل السلطان برفح بقذائف الهاون، كما بثت مقطع فيديو يوثق استهداف عناصرها القوات الإسرائيلية المتوغلة في تل السلطان.

من جهتها، قالت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي إنها استهدفت دبابة إسرائيلية من نوع ميركافا ودمرت دبابة أخرى بعبوة شديدة الانفجار في حي الشابورة برفح.

وأكدت السرايا أنها تخوض اشتباكات مع قوات الاحتلال في وسط مدينة رفح.

وبثت سرايا القدس في وقت سابق مشاهد قالت إنها لقصف مستوطنات غلاف غزة برشقة صاروخية.

بدورها، قصفت كتائب شهداء الأقصى، بصاروخين من نوع “107” وقذائف “الهاون” من العيار الثقيل، مقراً لقيادة الاحتلال وتموضعات جنوده وآلياته في محور “نتساريم”، جنوبي مدينة غزة.

ونشرت كتائب شهداء الأقصى مشاهد عن قصفها محيط موقع “صوفا” العسكري الإسرائيلي برشقة صواريخ من نوع “107”، في أول أيام عيد الأضحى المبارك، أي الأحد الماضي.

 

في غضون ذلك، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي إصابة 6 من جنوده، خلال الساعات الـ 24 الماضية، في معارك قطاع غزة.

وبينما تواصل المقاومة تصديها للقوات الإسرائيلية المتوغلة في القطاع، موقعةً في صفوفها الخسائر الفادحة في العتاد والأرواح، أقر جيش الاحتلال، أمس الأربعاء، بمقتل 662 ضابطاً وجندياً، منذ الـ7 من أكتوبر الماضي. 

وكشف جيش الاحتلال إصابة 3860 عسكرياً منذ بداية الحرب، بينهم 1947 أُصيبوا خلال المعارك البرية في قطاع غزة، لافتاً إلى إصابة 378 ضابطاً وجندياً بجروح خطرة.

وقبل ذلك، كشفت وزارة الأمن الإسرائيلية أن عدد الجنود المعوّقين، منذ الـ7 من أكتوبر الماضي، والذين يعالَجون في قسم إعادة التأهيل، تجاوز 70 ألفاً للمرة الأولى، بعد انضمام 8663 جريحاً.

وأظهرت بيانات المؤتمر الطبي الإسرائيلي أنه يتم إدخال أكثر من 1000 جريح كل شهر، من أجل العلاج في أقسام إعادة التأهيل، وأن 35% من المعوقين في جيش الاحتلال يعانون اضطرابات ما بعد الصدمة.

يأتي ذلك بينما تواصل المقاومة إلحاق الخسائر البشرية الفادحة بجيش الاحتلال، في مختلف جبهات القتال، منذ الـ7 من أكتوبر 2023.

You might also like