كل ما يجري من حولك

عاجل : الولايات المتحدة تصدر قراراً يمنع إعمار قطاع غزة وهذه تفاصيله

132

متابعات /

أجرى مجلس النواب الأمريكي، الليلة الماضية، تعديلا على ميزانية وزارة الحرب الأمريكية (البنتاغون) لمنع الوزارة من تخصيص أي أموال للمساهمة في إعمار قطاع غزة الذي يتعرض لعدوان صهيوني تدميري منذ حوالي 9 أشهر.

أجرى مجلس النواب الأمريكي، الليلة الماضية، تعديلاً على ميزانية وزارة الحرب الأمريكية (البنتاغون) لمنع الوزارة من تخصيص أي أموال للمساهمة في إعمار قطاع غزة الذي يتعرض لعدوان صهيوني تدميري منذ حوالي 9 أشهر.

ونقلت وسائل إعلام أمريكية عن النائب الجمهوري براين ماست -الذي اقترح التعديل- في مداخلة له قبيل التصويت، قوله: إن الولايات المتحدة يجب ألا تساهم في بناء أي شيء داخل قطاع غزة بعد انتهاء الحرب.

وأضاف ماست: “اسمحوا لي أن أقول من خلال طريقتين بسيطتين وواضحتين: لا ينبغي للأمريكيين أن يمولوا إعادة بناء قطاع غزة، عندما تنتهي الحرب التي ليس لدينا أي مؤشر على موعد نهايتها”.

وتابع قائلاً: “ينبغي ألا ندفع أموالا لبناء ميناء أو مبنى، وبالتأكيد ينبغي ألا ندفع لبناء نفق إرهابي، ولا مبنى يمكن استخدامه لإيواء أولئك الذين تحتجزهم المنظمات الإرهابية المختلفة”، حسب تعبيره.

وكان وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، قد أكد تعهد بلاده بتقديم 400 مليون دولار خلال مؤتمر عقد بالأردن الثلاثاء بمشاركة دول عدة.

ويذكر أنه مقابل هذا المنع، أقر مجلس النواب الأمريكي في مايو الماضي مشروع قانون يجبر الرئيس جو بايدن على إرسال شحنات أسلحة إلى كيان العدو الصهيوني، كما سعى لتوجيه لوم للرئيس بسبب تأخيره إرسال شحنات قنابل إلى الكيان المُحتل.

You might also like