كل ما يجري من حولك

أمريكا تكشفُ معلوماتٍ سريةً للغاية تُرعِبُ الاحتلال: “هذا ما يفعلُه القائد يحيى السنوار” (تفاصيل)

495

متابعات| رصد:

كشفت الولايات المتحدة الأمريكية، الأربعاء، تفاصيلَ جديدة حول وضع القيادي الميداني لكتائب القسام، يحيى السينوار.. يتزامن ذلك مع مساعي للسير بصفقة لوقف الحرب على غزة وسط محاولة الاحتلال التهرب من استحقاقات وقف إطلاق دائم للنار وانسحاب شامل من القطاع.

ونقلت صحيفة “يسرائيل هيوم” العبرية عن مسؤول كبير في إدارة بايدن قوله إن تقديرات الاستخبارات الأمريكية تؤكّـد قدرة حماس على الصمود أمام الضغوط الإسرائيلية إضافة إلى نجاح قائدها الميداني بإدارة المفاوضات من موقع قوة.

وكانت وسائل إعلام أمريكية نشرت تقارير سرّبتها الاستخبارات الأمريكية وزعمت أنها من اتصالات السينوار بقادة حماس في الخارج.

ومن ضمن التسريبات تلك التي تتحدث عن انزعَـاج السنوار عقب تلقيه معلوماتٍ بأسر نساء وأطفال خلال عملية طوفان الأقصى في السابع من أُكتوبر ورفضه ذلك.

ولم تتضح دوافعُ الحملة الأمريكية الجديدة وما إذَا كانت محاولةً لإقناع الاحتلال بهزيمته في غزة أم لدفعه للقبول بشرط المقاومة وقف دائم لإطلاق النار وانسحاب شامل، لكن تزامنها مع إعلان رد المقاومة الفلسطينية تشير إلى إدراك أمريكا بأن الاحتلال في موقع ضَعف حَـاليًّا وعليه قبول شروط المقاومة بغزة.

You might also like