كل ما يجري من حولك

المقاومة الفلسطينية تكبد قوات الاحتلال خسائر فادحة في العتاد والأرواح (تفاصيل)

84

متابعات /

تواصل المقاومة الفلسطينية، تكبيد قوات الاحتلال الإسرائيلي المتوغلة في قطاع غزة، خسائر فادحة في العتاد والأرواح.

وأعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسّام، الجناح العسكري لحركة حماس، أن مقاتليها قنصوا جندياً إسرائيلياً في منطقة تل زعرب غربي مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

واستهدفت القسام قوات الاحتلال المتمركزة غربي حي تل السلطان، في مدينة رفح جنوبي القطاع، بقذائف الهاون من العيار الثقيل.

كذلك، استهدفت الكتائب طائرة مروحية من نوع “أباتشي” بصاروخ “سام 7″، في سماء بحر مدينة رفح.

ونشرت القسام مشاهد من استهداف دبابة إسرائيلية من نوع “ميركافا 4″، خلال التوغل شرقي مخيم جباليا شمالي القطاع. وقصفت كتائب القسّام، بالاشتراك مع سرايا القدس موقع “صوفا” العسكري برشقة صاروخية.

بدورها، أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، في عملية استحكام مدفعي، قصفها تمركزاً لجنود وآليات الاحتلال المتوغلة في منطقة تل زعرب جنوب غربي مدينة رفح، بوابل من قذائف الهاون.

وقصفت السرايا بوابل من قذائف الهاون النظامي “عيار 60” تموضعاً لجنود الاحتلال بمحيط الملعب الجماعي في حي البرازيل جنوب شرقي رفح، كما قصفت بقذائف الهاون الثقيل جنود وآليات الاحتلال المتوغلة في مخيم يبنا جنوبي مدينة رفح.

وعرض الإعلام الحربي لسرايا القدس، مشاهد من عملية مركبة نفذتها بمشاركة مجاهدي سلاح المدفعية وسلاح القنص جنوب شرقي تل الهوا في مدينة غزة.

من جهتها، استهدفت كتائب شهداء الأقصى دبابة “ميركافا” بقذيفة “آر بي جي”، عند دوار العودة شرقي مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، ما أدى إلى إصابة الدبابة وإيقاع إصابات محقّقة في صفوف قوات الاحتلال.

وأعلنت كتائب شهداء الأقصى تمكن مقاتليها من قنص جندي إسرائيلي في محور نتساريم جنوبب حي تل الهوا.

كما قصفت قوات الشهيد عمر القاسم، بقذائف الهاون جنود الاحتلال وآلياته المتوغلة في محيط دوار العودة في مدينة رفح.

You might also like