كل ما يجري من حولك

البيانُ رقم (2) لقواتِ صنعاء خلال ساعات يكشفُ مفاجأةً صادمةً للأمريكان

370

متابعات| رصد:

أعلن المتحدث العسكري لقوات صنعاء العميد يحيى سريع، عن بيان هام رقم (2) في تمام الساعة الثامنة مساء اليوم بتوقيت العاصمة صنعاء.

وكان العميد سريع، كشفت عصر اليوم، أن القوات المسلحة اليمنية نفذت 6 عمليات عسكرية ضد 6 سفن في البحر الأبيض المتوسط والبحرين الأحمر والعربي في إطار توسيع المرحلة الرابعة من التصعيد.

وأكّـد أن العمليات نفذتها القواتُ البحريةُ وسلاحُ الجوِّ المسيرُ والقوةُ الصاروخيةُ بعدد من الصواريخِ البحريةِ والبالستيةِ والطائراتِ المسيرةِ، ثلاثُ في البحرِ الأحمر استهدفتْ الأولى سفينةَ (LAAX) وقدْ أُصيبتْ إصابة مباشرةً وتضررتْ بشكلٍ كبيرٍ، فيما العمليةُ الثانيةُ استهدفتْ سفينةَ (MOREA) والعمليةُ الثالثةُ استهدفتْ سفينةَ (Sealady).

ولفت إلى أن العمليتين الرابعة والخامسة استهدفتا سفينتي (ALBA) وَ(Maersk HARTFORD) الأمريكيةِ في البحرِ العربيِّ، بعددٍ من الصواريخِ والطائراتِ المسيرة، فيما استهدفتِ العمليةُ العسكريةُ السادسةُ سفينةَ (MINERVA ANTONIA) في البحرِ الأبيض المتوسطِ بعددٍ من الصواريخِ المجنحة، وقدْ تمَّ استهداف كافةِ السُّفُنِ المذكورةِ لانتهاكها قرارَ حظرِ الوصولِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلّة.

You might also like