كل ما يجري من حولك

عاجل : تفاصيل ساخنة تكشف ترتيبات سعودية لتقليص نفوذ ’’طارق’’ في الساحل الغربي وعلاقة ’’بريطانيا’’ بمخطط جديد في اليمن

251

متابعات /

هددت السعودية ، السبت،  بإزاحة طارق صالح ، قائد الفصائل الموالية للإمارات بالساحل الغربي  لليمن .. يتزامن ذلك مع تقارير عن رفضه استدعاء بريطاني يعد الثاني في غضون شهرين.

وأفادت مصادر في وزارة دفاع عدن بأن قائد القوات السعودية في المدينة وجه اللجنة العسكرية بسرعة دمج قوات طارق  المعروفة بـ”القوات المشتركة” بفصائل “درع الوطن” التي تخضع مباشرة لقيادة سلطان البقمي قائد قوات الدعم والاسناد بالتحالف .

وتشمل عملية الدمج المرتقبة أيضا فصائل العمالقة السلفية والتي تعد شريك طارق بالساحل الغربي.

وجاء التوجيه بعد نحو أسبوع على توسيع السعودية انتشار “درع الوطن” على طول المناطق الخاضعة لها  والمطلة على باب المندب .

ولم يعرف  دافع التحرك السعودي ، لكنه يتزامن مع كشف مدير إذاعة أبين السابق ، صالح الحنشي،  رفض طارق استدعاء  بريطاني لزيارة لندن  للمرة الثانية في غضون  أسابيع.

والمح الحنشي في منشور على صفحته بمواقع التواصل الاجتماعي إلى وجود ترتيبات لإزاحة طارق صالح من قيادة فصائل الساحل الغربي  وتعيين من وصفه بـ”الخباني” دون تحديد اسم كبدلا عنه.

وكان طارق صالح زار لندن قبل أسابيع بناء على استدعاء بريطاني له ضمن محاولات تأمين الحماية للسفن الإسرائيلية  التي تتعرض لهجمات يمنية اجبرتها على التراجع.

ولم يتضح ما اذا كان الاستدعاء  والتلويح بإزاحة طارق ناتج عن ضغوط للمشاركة بالترتيبات الامريكية – البريطانية الجديدة في اليمن ام لإخفاقه في تأمين السفن الإسرائيلية والمرتبطة بها ..

You might also like