كل ما يجري من حولك

12 دولةً غربيةً تفجِّرُ قنبلةً مدويةً في وجهِ الاحتلال الإسرائيلي بقرارات أقوى من الجنايات الدولية (تفاصيل + أسماء الدول)

706

متابعات| رصد:

توالت اللكمات الغربية في وجه لاحتلال الإسرائيلي، الأربعاء، مع إصدار 3 دول غربية إعلانات صاعقة تستهدف وجوده.

وأعلنت كُـلّ من إسبانيا والنرويج وايرلندا قرارهم الاعتراف بالدولة الفلسطينية رسميًّا.

وأثار الإعلان ذعرًا في تل ابيب، حَيثُ سارعت حكومة الاحتلال لاستدعاء سفرائها في كُـلّ من النرويج وايرلندا في حين هدّدت باتِّخاذ خطوات مماثلة ضد اسبانيا في إشارة إلى دعم انفصال برشلونة.

وإعلان الدول الغربية سالفة الذكر مقدمة لاعتراف دولي واسع قد يعلن خلال الفترة المقبلة وبرز خلال تصويت غالبية الدول لصالح إعلان دولة فلسطين في الجمعية العامة للأمم المتحدة ومنحها مقعد في الأمم المتحدة.

ويعد الإعلان من حَيثُ التوقيت صفعة قوية للاحتلال الإسرائيلي لا سِـيَّـما ونه يأتي بعد أَيَّـام قليلة على إعلان الدعي العام في محكمة الجنايات الدولية توجيهه إصدار مذكرات اعتقال بحق قادة الحرب الإسرائيلية على غزة وأبرزهم رئيس الحكومة نتنياهو ووزير دفاعه.

وتضاف هذه الخطوات إلى سلسلة إجراءات ضد الاحتلال منذ بدء حربه الشعواء على غزة في أُكتوبر الماضي وإمعانه بارتكاب جرائم الإبادة الجماعية في القطاع.. وقد تعزز هذه الخطوات التي يرى خبراء انها انعكاس للضغط الشعبي في الدول الغربية من عزلة الاحتلال دوليًّا لا سِـيَّـما مع إمْكَانية ملاحقة قادته السياسيين والعسكريين وتلويح هذه الدول بتنفيذ قرارات المحكمة.

You might also like