كل ما يجري من حولك

إجراء جديدٌ ضد مصانع المياه المعدنية ومحطات “الكوثر” والغرفة التجارية تحاجج “بتوجيهات عليا” عقب ما حصل (تفاصيل)

4٬708

متابعات| رصد:

عقدت الغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة صنعاء، أمس الثلاثاء، اجتماعاً لقطاع مصنعي المياه المعدنية بحضور ممثلي المصانع، كُرِّسَ لمناقشة ملاحظاتهم وشكاواهم حيال قيام جهات حكومية بفرض رسوم جديدة لصالح الصناديق بدون استشارة القطاع الخاص.

ووفقاً لخبر نشرته الغرفة على حسابها بمنصة “تيليجرام” بيّن مصنعي المياه خلال الاجتماع أن الرسوم الجديدة مبالغ فيها وستضيف أعباء جديدة على تكلفة إنتاج المياه المعدنية ولن يستطيع المستهلك تحملها، فيما أوضحوا في الوقت نفسه الصعوبات والكساد الذي يواجه المنتجين مطالبين بحلول لهذه الإشكاليات.

وبدوره أشار عضو مجلس إدارة الغرفة أنور الحسيني إلى التفاوض القائم بين قيادة الغرفة والجهات الحكومية وما أسفرت عنه من تفاهمات من قبل الحكومة لوضع القطاع الخاص وما يعانيه السوق والإنتاج الوطني حَـاليًّا من صعوبات وارتفاع التكلفة والكساد.

وأوضح الحسيني أن هناك توجيهات عليا لتعزيز مشاركة القطاع الخاص في النشاط الاقتصادي وقيادة التنمية ومنها دعم الإنتاج المحلي بكل السبل، الأمر الذي يستدعي حشد الهمم من المصنعين المحليين للارتقاء بمنتجاتهم وتوسيع أنشطتها لمجالات جديدة يحتاجها السوق.

You might also like