كل ما يجري من حولك

نبأ هام ورد الآن: هزيمةٌ لأمريكا في أولى معاركها البرية على أرض اليمن أمامَ قوات صنعاء.. الاشتباكات الأعنف دارت على مواقع استراتيجية في هذه المحافظة

1٬920

نبأ هام ورد الآن: هزيمةٌ لأمريكا في أولى معاركها البرية على أرض اليمن أمامَ قوات صنعاء.. الاشتباكات الأعنف دارت على مواقع استراتيجية في هذه المحافظة نبأ هام ورد الآن: هزيمةٌ لأمريكا في أولى معاركها البرية على أرض اليمن أمامَ قوات صنعاء.. الاشتباكات الأعنف دارت 

متابعات| رصد:

مُنِيتْ عمليةٌ عسكريةٌ أمريكية بالفشل في السيطرة على بعض المواقع الاستراتيجية الواقعة تحت سيطرة قوات صنعاء جنوب غرب محافظة تعز.

وأكّـدت وسائطُ إعلاميةٌ قريبة من حكومةِ صنعاء عن مصادر أن التحالف وبإيعاز أمريكي دفع بالفصائل السلفية “درع الوطن” الممولة من السعوديّة التي التحق في صفوفها عناصر من تنظيم القاعدة للسيطرة على موقع استراتيجي لقوات صنعاء في جبهة “حيفان والأعيرف” خلال اليومين الماضيين.

وذكرت أن العناصر السلفية تكبدت خسائر فادحة إثر محاولتها السيطرة على موقع استراتيجي بجبهة حيفان، لاعتقادها بأن الصواريخ والطيران المسير التي تستهدف السفن الإسرائيلية في خليج عدن والبحر الأحمر يتم إطلاقها من تلك المنطقة، دعما واسنادا للمقاومة الفلسطينية في غزة.

وأوضحت المصادر أن قيادة التحالف تسعى للسيطرة على المرتفعات الجبلية الاستراتيجية الواقعة تحت سيطرة قوات صنعاء جنوب غرب تعز؛ بهَدفِ إيقاف التهديدات العسكرية التي تطال السفن الإسرائيلية والأمريكية في خليج عدن وباب المندب والبحرين الأحمر والعربي.

يأتي ذلك بعد إجبار قيادة التحالف فصائل “اللواء الرابع” التابع لـ”المجلس الانتقالي” على الانسحاب من جبهتي حيفان والاعيرف، وتسليمها لفصائل “درع الوطن” التي انتشرت في المنطقة الشهر الماضي.

وتدفع أمريكا بالعناصر السلفية المتطرفة للمواجهات مع قوات صنعاء في عدد من الجبهات؛ بهَدفِ تخفيف الضربات العسكرية التي تشنها قوات صنعاء على السفن المتجه إلى موانئ الاحتلال الإسرائيلي بالإضافة إلى استهداف البوارج الحربية الأمريكية والبريطانية في البحرين الأحمر والعربي والمحيط الهندي، بالإضافة إلى قيام صنعاء بتدشين المرحلة الرابعة من التصعيد ضد العدوّ الإسرائيلي في البحر المتوسط.

You might also like