كل ما يجري من حولك

عاجل : على واقع تصعيد عسكري وحراك دبلوماسي .. الولايات المتحدة تقدم عرضاً جديداً ’’للحوثيين’’ وهذه تفاصيله

155

متابعات /

أعلن المتحدث باسم الخارجية الأمريكية ، الثلاثاء ، أن مبعوثها إلى اليمن ’’ليندركينغ’’  سيقدم عرضاً جديداً لمن وصفتهم بـ”الحوثيين”. في إطار جولته المرتقبة على واقع تصعيد عسكري وحراك دبلوماسي.

وأكد المتحدث باسم الخارجية الأمريكي  ’’ماثيو ميلر’’  في تصريح صحفي إلى أن ليندركينغ سيزور سلطنة عمان حيث يقيم وفد صنعاء المفاوض ، حاملاً هذه المرة عرضاً جديداً ..

وأفاد ميلر بأن ليندركينغ سيناقش وقف العمليات اليمنية في #البحر_الأحمر والممرات الملاحية المحيطة  والخطوات  اللازمة للتهدئة في اليمن بما في ذلك دعم الشعب اليمني في إشارة كما يبدو للتسريبات الأمريكية التي نشرتها وسائل اعلام اجنبية قبل أيام وتضمنت منح السعودية ضوء أخضر لإبرام اتفاق مع اليمن يتضمن دفع أموال كبيرة لمن وصفتهم بـ”الحوثيين” إضافة إلى اشراكهم في حكومة وحدة وطنية ..

ومن المتوقع أن يزور ليندركينغ السعودية والامارات.

وتأتي جولة ليندركينغ مع تطورات هامة في المنطقة خصوصا في اليمن حيث عاد التصعيد العسكري إلى جبهات القتال الداخلية وتحديدا على البحر الأحمر حيث تضغط اطراف إقليمية ودولية لوقف العمليات اليمنية ضد السفن المرتبطة بالاحتلال الإسرائيلي  بالتوازي مع حراك دبلوماسي للدفع نحو اتفاق تهدئة واسع  برز بلقاءات المبعوث الاممي المكثفة في العاصمة السعودية.

وتضع الولايات المتحدة شرط  وقف العمليات اليمنية ضد الاحتلال الإسرائيلي مقابل السماح بالتقدم في عملية المفاوضات بين صنعاء والرياض.

You might also like