كل ما يجري من حولك

ورد الآن : بوارج حربية أجنبية تحاول إنقاذ سفينة نفط في البحر الأحمر ، وهذا ما كشفته بريطانيا قبل قليل (تفاصيل)

202

متابعات /

كشفت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية المتخصصة بتتبع حركة الملاحة في الخليج ، السبت ،  أنها تلقت تقارير عن هجوم جديد استهدف سفينة على بعد 98 ميلاً بحرياً جنوب مدينة الحديدة ، مؤكدةً بأن هذا الهجوم يعد الثاني للقوات اليمنية في #البحر_الأحمر في أقل من 24 ساعة.

ويأتي الكشف عن الهجوم الجديد في وقت تحاول فيه  بوارج حربية أجنبية انقاذ سفينة نفط ترفع علم بنما وأصيب أجهزة  الملاحة لديها جراء استهدافها بصاروخ بالستي قبالة المخا.

ومع أن القوات اليمنية تشن عمليات ضد الملاحة الإسرائيلية منذ نوفمبر الماضي إلا أن تصاعد حدتها الأخيرة تكشف عن تطور في تلك العمليات لاسيما مع اعلان اليمن دخول المرحلة الرابعة من التصعيد  حيز التنفيذ.

وتستهدف المرحلة الرابعة التي اعلنها قائد انصار الله عبدالملك الحوثي استهداف سفن  شركات النقل البحري التي تحاول كسر حظر الملاحة إلى الموانئ الإسرائيلية على #البحر_المتوسط.

ومن ضمن السيناريوهات المرتقبة ، وفق خبراء، استهداف سفن الشركات التي لم تلتزم بالقرار اليمني في أي منطقة بمن فيها #البحر_الأحمر الذي ظلت السفن الأجنبية الغير مرتبطة بإسرائيل ولا متجهة إلى موانئها على #البحر_الأحمر تمر بكل  يسر.

You might also like