كل ما يجري من حولك

قواتُ صنعاءَ تكشفُ الحدَثَ الأخطر.. لأول مرة يحصلُ في بياناتها

1٬230

متابعات| رصد:

حمل بيانُ القوات المسلحة في صنعاء معلومة خطيرة، يبدو انها ولأول مرة ترد ضمن البيانات التي يعلنها المتحدث العسكري الجنرال يحيى سريع.

ويبدو أن القوات صنعاء بدأت استخدام أسلحة جديدة ومتطورة في العمليات العسكرية، كما يبدو أن العملية تأتي ضمن مرحلة التصعيد الرابعة التي أعلنت عنها ” دعمًا لغزة “.

وجاء في بيان المتحدث العسكري سريع إن قواتهم البحرية استهدفت بالصواريخ المدمّـرةَ الأمريكيةَ “ميسون”، وأكّـد أن الإصابة كانت دقيقة، وهي المرة الأولى التي ترد عبارة التأكيد بـ ” الإصابة الدقيقة “ عند الحديث عن استهداف مدمّـرات أمريكية وعادة كانت ما تقول إن العملية حقّقت أهدافها، وقد يكون الهدف بعيدًا عن محاولة الحاق الضرر بالمدمّـرات الأمريكية.

كما أعلن المتحدث العسكري سريع عن عملية مزدوجة شاركت فيها القوات البحرية والطيران المسير وَالقوة الصاروخية لاستهداف سفينة الشحن (Destiny) في البحر الأحمر بصواريخ وطائرات مسيرة، مؤكّـداً أن الإصابة كانت دقيقة.

موضحًا أن تم استهداف السفينة (Destiny) بعد استخدام التمويه للوصول إلى ميناء ايلات ورفض التجاوب مع تحذيرات القوات اليمنية، وأن السفينة أصبحت مستهدفة ضمن نطاق عمليات القوات اليمنية.

You might also like