كل ما يجري من حولك

بُشرى سارَّة: توزيعُ أسطوانات غاز مجاناً في صنعاء والمحافظات.. هكذا تحصل على واحدة منها

5٬943

متابعات| رصد:

تنوي وزارة النفط والمعادن في حكومة صنعاء بالتنسيق مع الهيئة العامة للزكاة، توزيعَ أكثرَ من مِئتي ألف أسطوانة غاز مجاناً على الأسر الأشد فقراً في أمانة العاصمة وعدد من المحافظات.

وقالت وكالة الأنباء الرسمية سبأ، إن وزير النفط والمعادن في حكومة صنعاء، أحمد دارس، ورئيس الهيئة العامة للزكاة، شمسان أبو نشطان، دشّـنا اليومَ الأربعاء مشروع توزيع 205 آلاف أسطوانة غاز منزلي لـ 205 آلاف من الأسر الأشد فقراً في أمانة العاصمة والمحافظات، مشيرةً إلى أن هذا المشروع يأتي بناء على توجيهات المجلس السياسي الأعلى الحاكم في صنعاء، للتخفيف من معاناة الفقراء.

ونقلت الوكالة عن وزير النفط أن المشروع يشمل توزيع 205 آلاف أسطوانة غاز على الأسر الفقيرة والمعدمة في أمانة العاصمة وبقية محافظات الجمهورية، بالتنسيق مع المعنيين في شركة الغاز وهيئة الزكاة بأمانة العاصمة والمحافظات، مثمناً الدور الكبير لهيئة الزكاة في هذا المشروع وما تقوم به من مشاريع في كافة المجالات.

كما نقلت عن رئيس الهيئة العامة للزكاة أن المشروع الذي يأتي بالتنسيق بين وزارة النفط ممثلة بشركة الغاز وهيئة الزكاة، يجسد قيم التراحم والتكافل واستشعار مؤسّسات الدولة المسؤولية تجاه معاناة الفقراء والمساكين والمحتاجين في ظل الظروف الراهنة إزاء الحرب والحصار، داعياً الجهات والمؤسّسات الحكومية ورجال المال والأعمال على المساهمة في تقديم يد العون والاهتمام بالفقراء والمساكين والمبادرات التي تخفف العبء عن كاهل المحتاجين.

من جانبه أكّـد وكيل هيئة الزكاة لقطاع التوعية والتأهيل أحمد مجلي، أن عملية الصرف ستتم مباشرة عقب التدشين بالتنسيق مع مكاتب الهيئة العامة للزكاة بالأمانة والمحافظات، موضحًا أنه سيتم توزيع الحصص مجاناً على المستفيدين بحسب الكشوفات المحدّدة بعدد 205 آلاف من الأسر الأشد فقراً في أمانة العاصمة ومحافظات الجمهورية.

You might also like