كل ما يجري من حولك

ورد الآن: مصادرُ تكشفُ خفايا تصعيد عسكري بري قادم ضد قوات صنعاء.. وهذه الدولُ الخليجية توافقُ على الخُطّة الأمريكية (تفاصيل مثيرة)

بلينكن يُطلِعُ السعوديةَ على الخُطّة الأمريكية لتصعيد عسكري بري في اليمن وطالب الرياض بالتراجع عن التوقيع على خطة السلام التي ترعاها الأمم المتحدة

1٬514

متابعات| رصد:

كشفت مصادر سياسية مطلعة خفايا زيارة وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، إلى العاصمة السعوديّة الرياض، وما حمله من خطط بشأن هجمات البحر الأحمر وملف السلام في اليمن.

وقالت المصادر إن بلينكن عرض على الجانب السعوديّ تفاصيل الخطة الأمريكية في اليمن، وطالب الرياض بالتراجع عن التوقيع على خطة السلام التي ترعاها الأمم المتحدة.

وأضافت المصادر أن بلينكن عرض على الجانب السعوديّ تفاصيل خطة لتصعيد عسكري بري ضد قوات صنعاء عبر الفصائل الموالية للرياض وابوظبي، وطالب المملكة بدعم تلك الخطة والايعاز لحلفائها في اليمن بالتجاوب معها في محاولة للضغط على صنعاء لإيقاف الهجمات البحرية التي تستهدف الملاحة الإسرائيلية.

وأشَارَت المصادر إلى أن وزير الخارجية الأمريكي طالب وزراء الخارجية لدول الخليج بتبني الموقف الأمريكي الهجمات في البحر الأحمر.

ووفق المصادر فإن الإمارات تدعمُ الخطة الأمريكية، وأن زيارة بلينكن تهدف للضغط على السعوديّة للقبول بدعم الخطة الأمريكية، في وقت كانت الرياض تبدي طوال الأشهر الماضية موقفا مخالفا لواشنطن وتعلن تمسكها بإنهاء ملف الحرب في اليمن.

 

You might also like