كل ما يجري من حولك

عاجل : إيطاليا ترسل فرقاطتها البحرية ’’فاسان’’ إلى ’’حتفها’’ في البحر الأحمر وألمانيا تنجو بنفسها باتفاق مع الحوثيين (تفاصيل ساخنة)

139

متابعات /

كشفت #البعثة_العسكرية_الأوروبية، الثلاثاء، عن تعرض بارجة إيطالية لهجوم جديد في #البحر_الأحمر. يتزامن ذلك مع كشف ألمانيا اقترابها من اتفاق بشأن عبور سفنها للبحر الأحمر.

وأفادت البعثة الأوروبية التي تقودها إيطاليا بأن الفرقاطة الإيطالية ” فاسان” تعرضت لهجوم جوي زاعمة  اعتراضها لطائرة مسيرة.

كما أكدت في تغريدة على صفحتها بمواقع التواصل الاجتماعي اشتباك الفرقاطة مع طائرات مسيرة  برشاشات قصيرة المدى في إشارة إلى تحقيق الهجوم لهدفه بدقة عالية.

والهجوم  الأخير يعد واحد من عدة هجمات طالت البوارج الإيطالية منذ قرارها الانخراط عسكرياً في #البحر_الأحمر وقد سبق لها وأن سحبت فرقاطتها عدة مرات للصيانة.

ويشير الهجوم على البارجة الإيطالية إلى انها الوحيدة التي لا تزال مرابطة في #البحر_الأحمر او تنشط ضمن محاولات كسر الحصار اليمني على إسرائيل خصوصا وان الهجوم تزامن مع حديث الدفاع الإيطالية عن استهداف من وصفتهم بـ”الحوثيين” لشحنة أوروبية لم تحدد طبيعتها.

وتزامن اعلان استهداف البارجة الإيطالية مع تلميح ألماني عن قرب اتفاق مع اليمن بشأن استئناف الملاحة عبر #البحر_الأحمر.

ونقلت وكالة رويترز عن رئيس شركة هاباغ لويد الألمانية للشحن البحري الدولي توقعاتها باستئناف الملاحة عبر باب المندب بحلول نهاية العام.

والشركة واحدة من عدة شركات أوروبية  علقت عملياتها عبر #البحر_الأحمر مع فشل البعثة الأوروبية في تأمينها.

وجاء اعلان لوباغ عقب أيام على اعلان ألمانيا سحب فرقاطتها من البحر الأحمر لتنهي بذلك مشاركتها  في البعثة الأوروبية رسميا وهو ما يشير إلى قرار المانيا استبدال الاستعراض العسكري بمفاوضات دبلوماسية لتأمين عبور سفنها البحر الأحمر بعد تعطل سلاسل الامداد بفعل التصعيد العسكري هناك .

You might also like