كل ما يجري من حولك

صحيفة عبرية: النصر المطلق “مجرد هراء” وإسرائيل خسرت الحرب في غزة

70

متابعات| رصد:

أكدت صحيفة عبرية، الأحد، أنه يجب على إسرائيل أن تعلن انتهاء الحرب في غزة والاعتراف بالخسارة، موضحة أن إسرائيل ليس لديها القدرة على تدمير حركة حماس الفلسطينية.

ونقلت صحيفة “معاريف” الإسرائيلية عن اللواء احتياط لدى الجيش الإسرائيلي، إسحاق بريك، قوله إنه “يجب على إسرائيل أن تعلن وقف الحرب، لأنها خسرت بالفعل”.

وأضاف بريك أن “المسخرة الحقيقية التي تعرض البلاد للخطر، هي نتنياهو (رئيس الحكومة الإسرائيلية) وغانتس (وزير مجلس الحرب) وغالانت (وزير الدفاع) وهرتسي هاليفي (رئيس الأركان العامة)”.

كما أقر بريك أنّ “إسرائيل ليس لديها قدرة على تدمير حماس بالكامل، ودخول رفح لن يساعد في ذلك”، مضيفاً: “لقد خسرنا بالفعل إذا لم تفهموا ذلك”.

وتابع أنّ “رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو هو شخص يفضل السلطة على الحرب، ويتغذى من ضغط سموتريتش (وزير المالية الإسرائيلي) وإيتمار بن غفير (وزير الأمن القومي الإسرائيلي)، والحقيقة هي أنه حتى عندما يفهم الكارثة، فإنه يسير معها”.

وفي وقتٍ سابق، قال قائد سلاح البر سابقاً واللواء في احتياط جيش إسرائيل، غاي تسور، إن “إسرائيل ليست مبنية لمهمّات متعددة”، داعياً إلى التفكير من جديد بشأن “عظمة إسرائيل وقوّتها الهائلة”.

وشدد تسور على أنّ “النصر المطلق”، الذي تحدّث عنه نتنياهو، هو “مجرد هراء”.

ووفق النائب السابق والمحلل العسكري في معهد دراسات الأمن القومي، عوفر شيلح، فإنّ “الأهم عند نتنياهو هو بقاؤه السياسي.. كلما طال أمد الوضع الحالي، زادت فرصه في البقاء رئيساً للوزراء”.

You might also like