كل ما يجري من حولك

عاجل : للمرة الأولى .. حزب الله يكشف معلومات عن أهم وأخطر عملياته العسكرية التي نفذها في عمق الأراضي المحتلة وهذه تفاصيلها

117

متابعات /

كشف #حزب_الله اللبناني، الأحد، معلومات جديدة عن واحدة من أهم وأخطر عملياته العسكرية التي نفذها في عمق #الأراضي_المحتلة لأول مرة منذ دخوله على خط #طوفان_الأقصى في أكتوبر الماضي.

ونشر الاعلام الحربي للحزب مقاطع فيديو بدقة عالية تظهر جزء من لحظات قصفه أكبر القواعد الإسرائيلية تحصيناً.

وتظهر الصور  التي بثتها قناة “الجزيرة” لحظات استهداف قاعدة “ميرون ”  بصواريخ متعددة الأنواع وأكثر تطوراً.

ومن بين الصواريخ التي تم تنفيذ هجمات بها من نوع “الماس -3” والذي يصل مداه لنحو 16 كيلومترا إضافة إلى صواريخ موجهة بالأشعة تحت الحمراء وأخرى مزودة بكاميرات .

ومن بين الأهداف التي تم قصفها داخل القاعدة ووثقته كاميرات محملة على صواريخ  رادار أمريكي  من نوع  ان تي بي كيو 37 والاحدث في منظومة الدفاع الامريكية وتصل قيمته إلى نحو 10 ملايين دولار..

ويتمتع هذا النظام بقدرته الخارجة على رصد القذائف والصواريخ  على بعد  نحو 50 كيلومترا  إضافة إلى حاجته لنحو 8 افراد لتشغيله.

كما يتمتع بمزايا غير مسبوقة بما فيها تصويب توجيه الهجمات الإسرائيلية تلقائيا.

وإلى جانب الرادار  تم توثيق قصف  أنظمة التحكم بالطائرات المسيرة ومركز المراقبة  عبر الرادارات  إضافة إلى مقر عمليات  القاعدة ..

وكشف تقري الجزيرة بان استهداف القاعدة تم قبل أيام ..

والقاعدة تعد الأهم بالنسبة للاحتلال في الجبهة الشمالية التي عانت خلال الايام الأخيرة مع فشل المنظومات الدفاعية في اعتراض الهجمات اللبنانية إضافة إلى تقليص هجمات الاحتلال بالداخل اللبناني.

You might also like