كل ما يجري من حولك

الاحتلالُ الإسرائيلي يبدأ تنفيذَ الخُطة الأمريكية لاجتياح رفح.. بعد ما حصل بشأن الأسرى

191

متابعات| رصد:

بدا الاحتلالُ الإسرائيلي، الأربعاء، تنفيذ خطة أمريكية لاجتياح رفح، اخر ملاجئ سكان غزة. يأتي ذلك في اعقاب افشال امريكي لمفاوضات الاسرى.

وافاد موقع “واللا” العبري في خبر له بان قوات الاحتلال تستعد لاجتياح مدينة رفح، في حين نقلت وسائل اعلام عبرية  بان وزير الدفاع الإسرائيلي ورئيس الأركان اتفاقا على الاطار النهائي لخطة اجتياح المدينة برا.

ويتضمن الاطار، وفق ما نقلته تلك الوسائل، اخذ بعين الاعتبار نقاط أمريكية  اقترحها وزير الحرب الأمريكي خلال اتصاله الأخير بغالانت.

وكانت قوات الاحتلال صعدت خلال الساعات الأخيرة  من غاراتها وقصفها المدفعي على التجمعات السكنية في المدينة المحاذية للحدود المصرية.

والقصف الذي سقط فيه عشرات الشهداء والجرحى حتى الان يهدف لإجبار السكان على النزوح قسرا  إلى مناطق سبق للاحتلال وان سواها بالأرض ولم يتوفر فيها ابسط مقومات الحياة.

وقرار الاحتلال اجتياح رفح بعد ان كان اعلن تأجيلها بسبب الهجوم الإيراني يتزامن مع كشف حركة حماس اجهاض الولايات المتحدة لمفاوضات القاهرة.

ونقلت قناة الجزيرة عن مصادر مسؤول في حركة حماس قوله ان واشنطن غيرت صيغة الاتفاق لتتبنى  الصيغة الإسرائيلية.

وكانت القاهرة شهدت جولة جديدة من المفاوضات  بين الاحتلال والمقاومة بوساطة قطرية – مصرية وامريكا، لكن الجولة تعثرت بسبب رفض الاحتلال القبول بايا من مطالب الفلسطينيين.

وتحريك ملف رفح في هذا التوقيت يشير إلى مساعي الاحتلال وحلفائه الغربيين والامريكيين استغلال التوتر الإقليمي لتحقيق مكاسب في غزة او ضرب عصفورين بحجر واحد خصوصا وان الترتيب  للهجوم يأتي بالتوازي مع لفت الأنظار بعيدا عن ما يدور في غزة وتكريسه بالهجوم على ايران.

You might also like