كل ما يجري من حولك

قطر تفجِّرُ المفاجأةَ التي ينتظرُها العالَــم.. وتكشفُ خفايا

هذا ما حدث قبل 12 عاماً حول الوساطة

1٬205
قطر تفجِّرُ المفاجأةَ التي ينتظرُها العالَــم.. وتكشفُ خفايا حول الوساطةقطر تفجِّرُ المفاجأةَ التي ينتظرُها العالَــم.. وتكشفُ خفايا حول الوساطة قطر تفجِّرُ المفاجأةَ التي ينتظرُها العالَــم.. وتكشفُ خفايا حول الوساطة   قطر تفجِّرُ المفاجأةَ التي ينتظرُها العالَــم.. وتكشفُ خفايا

متابعات| رصد:

كشفت قطر ولأول مرة أن الولايات المتحدة الأمريكية هي من طلبت منها قبل 12 عاماً التوسط بين حماس إسرائيل، مؤكدة أنها تستضيف حالياً 10 آلاف جندي أمريكي يشكلون أكبر تواجد عسكري للولايات المتحدة في الشرق الأوسط”.

وقالت السفارة القطرية بواشنطن، في بيان نشرته رويترز: إنه “من المغري أن نبعد حماس عن قطر ولكن من المفيد أن نتذكر أن دورَ الوساطة القطري موجود فقط لأن الولايات المتحدة طلبت منا في عام 2012 أن نلعب هذا الدور”.. مشيرة إلى أن إسرائيل وحماس ترفضان التحدث مع بعضهما البعض بشكل مباشر.

وتابع البيان قائلاً: إن “إلقاء اللوم على الوسيط وتهديده ليس أمراً بنّاءً، خاصة عندما يكون الهدفُ صديقاً وحليفاً رئيسياً من خارج حلف شمال الأطلسي يستضيف حالياً 10 آلاف جندي أمريكي يشكلون أكبر تواجد عسكري أمريكي في الشرق الأوسط”.

وأشار البيان إلى أن قطر وسيط ولا تسيطر على إسرائيل أو حماس المسؤولين تماماً عن التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار.

وحمّل البيان القطري إسرائيل وحماس المسؤولية الكاملة عن التوصل إلى اتفاق بشأن الرهائن، مضيفاً أن الدوحة فوجئت ببيان النائب الأمريكي هوير الخاص بتهديده بإعادة تقييم العلاقات الأمريكية مع قطر.

ويأتي بيان السفارة القطرية بواشنطن في سياق الرد على بيان النائب الأمريكي هوير الخاص بتهديده بإعادة تقييم العلاقات الأمريكية مع قطر، على خلفية فشل وساطتها بين حماس وإسرائيل.

You might also like