كل ما يجري من حولك

تحذيرٌ أُممي من أمر مهول يحدث في اليمن ويستدعي بتدخل دولي سريع

أمر مهول حصد 10 آلاف إنسان في اليمن خلال أيام

1٬403
تحذيرٌ أُممي من أمر مهول يحدث في اليمن ويستدعي بتدخل دولي سريع تحذيرٌ أُممي من أمر مهول يحدث في اليمن ويستدعي بتدخل دولي سريع تحذيرٌ أُممي من أمر مهول يحدث في اليمن ويستدعي بتدخل دولي سريع تحذيرٌ أُممي من أمر مهول يحدث في اليمن ويستدعي بتدخل دولي سريع 

متابعات| رصد:

أكّـدت مسؤولة في الأمم المتحدة بان عدد حالات الإصابة بالكوليرا في المحافظات اليمنية الخاضعة لحكومة صنعاء تجاوزت الـ 10 آلاف حالة توفيت منها العشرات نتيجة المرض خلال شهر.

ونبهت مدير العمليات والمناصرة في مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (UNOCHA)؛ إيديم وسورنو، إلى أن هذه المحافظات تشهد انتشاراً سريعاً وتفشياً واسع النطاق لحالات الإصابة بالكوليرا.

وقالت وسورنو، خلال إحاطتها أمام مجلس الأمن الدولي، الاثنين: “منذ شهر مارس الماضي، شهدت هذه المناطق انتشاراً سريعاً لوباء الكوليرا، وحتى 7 أبريل الجاري، تم الإبلاغ عن أكثر من 11 ألف حالة مشتبه بها في هذه المناطق مع 75 حالة وفاة مرتبطة بها”.

وبالمقابل، أفادت الموظفة الأممية بانه تم رصد حوالي 3.200 حالة مشتبه بإصابتها بالكوليرا وحالتي وفاة مرتبطة بالمرض، في المناطق الواقعة ضمن نفوذ حكومة عدن وذلك منذ أُكتوبر الماضي وحتى أبريل الجاري.

وطالبت وسورنو بضرورة توفير التمويل والإمدَادات الحيوية اللازمة لمواجهة التفشي المتسارع لحالات الإصابة بالكوليرا، وقالت: “منذ أُكتوبر الماضي، شهدنا عودة مثيرة للقلق للمرض في جميع أنحاء اليمن، وبينما نعمل مع شركائنا في المجال الإنساني لتوسيع نطاق الاستجابة، إلا أن مخزونات الطوارئ من الإمدَادات الأَسَاسية قد استنفدت تقريبًا، وهو ما يستدعي تدخل من قبل المجتمع الدولي والجهات المانحة لدعم جهودنا في مواجهة الوباء”.

You might also like