كل ما يجري من حولك

عاجل : استعدادات أوروبية لشن حرب برية في اليمن وهذا ما كشفته فرنسا (تفاصيل)

1٬460

متابعات /

كشفت كلاريس باوليني ، نائبة المنسق الفرنسي في #الأمم_المتحدة في إحاطتها بمجلس الأمن خلال جلسة عقدت مساء الاثنين  بشأن اليمن، خطة #الاتحاد_الأوروبي الجديدة التي تهدف لدعم ما وصفتها بالإصلاحات التي تقوم بها  الحكومة الموالية للتحالف جنوب اليمن وتقديم الدعم اللازم  لها لاستعادة بقية المناطق اليمنية في إشارة واضحة إلى توجه الاتحاد الأوروبي نحو تفجير الوضع داخلياً.

ويتزامن حديث المسؤولة الفرنسية مع انطلاق مؤتمر أوروبي في العاصمة الألمانية برلين خصص لمناقشة دعم  السلطة الموالية للتحالف جنوب اليمن.

وأفادت مصادر إعلامية  بأن رشاد العليمي انتدب مقربين منه في الاستخبارات للمشاركة في المؤتمر ..

وكانت العديد من الدول الغربية شنت هجوم على صنعاء بذريعة استبدال العملة الورقية فئة مئة ريال بأخرى معدنية رغم صمت هذه الدول  على اصدار حكومة عدن  مليارات الريالات من مختلف فئات العملة.

وتركيز الأطراف الغربية هجومهم على قرار صنعاء استبدال الورق التالف  وصف من قبل خبراء بمثابة  مدخل لشرعنة تمويل حكومة عدن التي تعاني اقتصاديا بفعل قرارها اغراق السوق المحلية بعملات جديدة.

كما أن توقيت حديث الأطراف الغربية  عن دعم حكومة التحالف بعدن يشير إلى أنها ضمن الخيارات البديلة لإخضاع اليمن  واجباره  على وقف العمليات ضد الاحتلال الإسرائيلي تضامنا مع غزة لاسيما وان تلك التحركات تأتي بالتوازي مع عودة تدريجية للبوارج الأوروبية مع فشلها تأمين الملاحة إلى الموانئ الإسرائيلية منذ قرار نشرها في #البحر_الأحمر في فبراير الماضي.

You might also like