كل ما يجري من حولك

في إحاطة جديدة أمام مجلس الأمن : المبعوث الأممي إلى اليمن يستعرض الفرص الضائعة للتقدم بعملية السلام في اليمن ويحذر من هذا الأمر (تفاصيل)

103

متابعات/

أكد المبعوث الخاص إلى اليمن ’’غروندبرغ’’  في إحاطة جديدة أمام #مجلس_الأمن التابع للأمم المتحدة، على الحاجة الماسة إلى وقف التصعيد الإقليمي ووقف إطلاق النار على مستوى البلاد في اليمن.
وكرر غروندبرغ مخاوف الأمين العام بشأن خطر التصعيد في المنطقة، مشددًا على ضرورة بذل الجهود لتعزيز العلاقات السلمية والمستقرة في المنطقة.
وسلط غروندبرغ الضوء على الفرص الضائعة للتقدم، في اليمن، وبينما شهدت السنوات السابقة لحظات من الأمل وبناء الثقة بين الأطراف اليمنية،  إلا أن هذا العام شهد انتكاسات.
وأكد المبعوث الخاص على الحاجة الملحة لوقف إطلاق النار على مستوى البلاد، وتحسين الظروف المعيشية، واستئناف عملية سياسية جامعة يشارك فيها الجميع.
وعلى الرغم من التزامات الأطراف اليمنية تجاه  السلام، الذي ترعاه الأمم المتحدة، إلا أن زخم التقدم تعثر بسبب الأحداث الإقليمية التي أدت إلى تعقيد جهود الوساطة.
وحذر من ترك العملية السياسية في اليمن معلقة، داعياً إلى الحوار والتعاون تحت رعاية #الأمم_المتحدة لتجنب العواقب الكارثية.
واختتم غروندبرغ كلمته بالتأكيد على ضرورة وقف التصعيد، مع التركيز على الغايات طويلة المدى وحث على استمرار دعم #مجلس_الأمن و#المجتمع_الدولي.

You might also like