كل ما يجري من حولك

أمريكا يكشفُ عن تهديد حازم وخطير من إيران: إذَا تدخّلتم بعد هجومِنا على “إسرائيل” فانتظروا الحدثَ المرعِب.. هذا ما سيحصل لكم

556

متابعات| رصد:

كشف موقع “أكسيوس” الأمريكي نقلًا عن مسؤولين أمريكيين، بأنّ إيران أوصلت رسالة إلى الولايات المتحدة عبر دول عربية، في وقت سابق من هذا الأسبوع، مفادها أنه إذَا تدخلت أمريكا بعد هجوم إيراني على “إسرائيل”، فستتعرض القواعد الأمريكية في المنطقة للهجوم.

وأكّـد المسؤولون الأمريكيون للموقع أنّ إدارة بايدن طلبت من “إسرائيل” إخطارها وأخذ رأيها قبل “اتِّخاذ قرارات بشأن أي رد من جانب إسرائيل”.

وقالت مصادر الموقع: إن الإيرانيين أبلغوا في الأيّام الأخيرة العديدَ من الحكومات العربية أنهم يعدّون الولايات المتحدة مسؤولة عن الهجوم الصهيوني الذي أَدَّى إلى استشهاد العميد زاهدي في دمشق، بصرف النظر عن الجهود الأمريكية للنأي بنفسها عن الهجوم.

وقال أحد المسؤولين الأمريكيين: “كانت الرسالة الإيرانية هي أننا سنهاجم القوات التي تهاجمنا، لذا لا تعبثوا معنا ولن نعبث معكم”.

وبحسب المسؤول الأمريكي فإنه “لم يكن واضحًا من الرسالة التي تم تلقيها عبر دول عربية ما إذَا كان الإيرانيون يهدّدون بمهاجمة القوات الأمريكية إذَا ساعدت “إسرائيل” في اعتراض الصواريخ الإيرانية، أَو فقط إذَا شاركت في الرد الإسرائيلي “.

وأكّـد الموقع أنّ التقييم العام لمجتمع الاستخبارات الأمريكي هو أن الإيرانيين لن يهاجموا القوات الأمريكية إلا إذَا انضمت الولايات المتحدة إلى “إسرائيل” في هجوم مضاد، وفقاً للمسؤول الأمريكي نفسه.

وكان مساعد مكتب الرئيس الإيراني للشؤون السياسية، محمد جمشيدي، قد أكّـد أنّ إيران حذّرت الولايات المتحدة من الوقوع في فخ رئيس حكومة الاحتلال الصهيوني، بنيامين نتنياهو.

وقال جمشيدي، في تغريدةٍ في منصة “إكس”، إنّ طهران بعثت رسالةً مكتوبة إلى الولايات المتحدة، مفادها: “تنحَّيْ جانباً، حتى لا تتعرّضي لضربة”.

وأفاد بأنّ واشنطن ردّت على رسالة إيران، عبر طلبها “عدم ضرب أهداف أمريكية “.

You might also like