كل ما يجري من حولك

مجازر جديدة للاحتلال في قطاع غزة.. عدد الشهداء منذ بدء العدوان الإسرائيلي يتجاوز الـ33600

مجازر جديدة للاحتلال في قطاع غزة.. عدد الشهداء منذ بدء العدوان الإسرائيلي يتجاوز الـ33600

65

متابعات:

أفادت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم الجمعة، بأن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 8 مجازر في القطاع خلال الساعات الـ24 الماضية، وصل منها إلى المستشفيات 89 شهيداً و 120 جريحاً.

وقالت الوزارة إن عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ارتفع إلى 33 ألفاً و634 شهيداً و76 ألفاً و214 جريحاً منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وأضافت الوزارة أن عدداً من الشهداء لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات، إذ لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

بدوره، أفادت وسائل إعلام فلسطينية في قطاع غزة بأن “طائرات الاحتلال الإسرائيلي أطلقت قنابل فسفورية باتجاه المخيم الجديد في النصيرات وسط القطاع”.

وأشارت إلى أن “عدداً من الشهداء والجرحى ارتقوا باستهداف الاحتلال للمدرسة الابتدائية في المخيم الجديد شمال النصيرات وسط القطاع”، مردفةً أن الاحتلال استهدف محيط أبراج الصالحي شمالي مخيم النصيرات، الأمر الذي أدى إلى وقوع إصابات وصلت إلى مستشفى العودة. 

ومنذ فجر أمس، كثّفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي غاراتها العنيفة على شمالي مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، مستهدفة المدنيين وأماكن اللجوء.

وبيّنت وسائل إعلام في وقتٍ سابق، صباح اليوم الجمعة، أن 25 شهيداً على الأقل ارتقوا في قصفٍ استهدف منزلاً في منطقة السدرة في حي الدرج وسط مدينة غزة.

وأمس، أكد مجلس الأمن الدولي أن على “إسرائيل” القيام بالمزيد لإيصال المساعدات الإنسانية الضرورية في مواجهة مستوى الاحتياجات في قطاع غزة، داعياً إلى رفع جميع العوائق التي تحول دون إيصال  المساعدات الإنسانية إلى القطاع وتوزيعها بشكلٍ فوري.

You might also like