كل ما يجري من حولك

الانتقالي: لن نستطيع طرد العليمي من قصر معاشيق لهذا السبب؟

الانتقالي: لن نستطيع طرد العليمي من قصر معاشيق لهذا السبب؟

561

متابعات:

فجر المجلس الانتقالي التابع للإمارات معلومات صادمة لاتباعه رداً على الدعوة إلى طرد رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي الموالي للسعودية من مدينة عدن الواقعة تحت سيطرة التحالف منذ 2015م.

وخاطب عضو الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي واثق الحسني، أتباع الانتقالي في منشور له على منصة “إكس” قائلاً: ”بقاء رشاد العليمي ومن معه في معاشيق حسب الشراكة والاتفاقيات العربية والدولية”، واصفاً أتباع الانتقالي بـ”المتحمسين زيادة”.

وأشار إلى أن المجلس الانتقالي لا يستطيع طرد العليمي وأتباعه المتواجدين في قصر معاشيق وأتباعه من قيادات ما يسميهم أبناء الجنوب “عصابة 7/7 ” وفض الشراكة.

واعترف الحسني بأن المجلس الانتقالي لم يقوى على طرد رشاد العليمي من عدن باعتبار المناطق الجنوبية الواقعة تحت سيطرة التحالف لا تمتلك الموارد الكافية لتشغيل خدمة الكهرباء وصرف رواتب المدنيين.

يُشار إلى أن السعودية بدأت بقصقصة أجنحة القيادات الموالية للإمارات في عدن وإعادة قيادات حزب الإصلاح والنظام السابق المتهمين بارتكاب المجازر الوحشية بحق أبناء المحافظات الجنوبية إلى قصر معاشيق.

وظهرا عضوي مجلس القيادة الرئاسي عبدالله العليمي وعثمان مجلي وهما يسيران في شوارع عدن لأول مرة بعيداً عن قيادات المجلس الانتقالي التي غابت عن الأنظار أثناء صلاة عيد الفطر المبارك دون استقبال جموع المهنئين لها.

You might also like