كل ما يجري من حولك

قناةُ “المسيرة” تقطعُ بثَّها لتعلنَ نبأً هاماً عن قيادي كبير

2٬427

متابعات| رصد:

علَّقَ رئيسُ دائرة العلاقات الوطنية في حركة حماس، علي بركة، الأربعاء، على العمليات اليمنية التي نفذت صباح يوم عيد الفطر، قائلاً إنها تؤكّـد “أن فلسطين ليست وحدها ولهذه العمليات تأثير حقيقي على العدوّ الصهيوني”.

وبشأن المفاوضات الدائرة هذه الأيّام بين حماس والكيان، قال بركة في تصريح لقناة “المسيرة”، إن “العدوّ الصهيوني لا يزال يماطل ولا يريد الانسحاب بشكل كامل من غزة”، مُشيراً إلى أن “الوسطاء مُستمرّون في التواصل بكل الأطراف ولم يتم تعليق المفاوضات”.

وأكّـد استعداد حركة حماس وجاهزيتها “لإبرام صفقة بشأن الأسرى الصهاينة إذَا تم إيقاف العدوان الصهيوني بشكل نهائي وعودة النازحين وتعويض الاضرار”.

وأعلن متحدث قوات صنعاء، العميد يحيى سريع، مساءَ أمس، أن القوات اليمنية نفذت صباح أمس “4 عمليات عسكرية صباح اليوم في خليج عدن ضد سفينتين إسرائيليتين وسفينتين أمريكيتين”، إحداها حربية.

وقال العميد سريع إن عمليات الاستهداف تمت بعدد من الصواريخ البحرية المناسبة والطائرات المسيرة، مجدّدًا التأكيد على أن قوات صنعاء مُستمرّة “في تأدية الواجب الديني والأخلاقي والإنساني تجاه الشعب الفلسطيني المظلوم ودفاعا عن اليمن العزيز”.

You might also like