كل ما يجري من حولك

حركة “حماس” تعلق على العمليات البحرية اليمنية التي نُفذت صباح يوم عيد الفطر

حركة “حماس” تعلق على العمليات البحرية اليمنية التي نُفذت صباح يوم عيد الفطر

658

متابعات:

علق رئيس دائرة العلاقات الوطنية في حركة “حماس”، علي بركة، مساء الأربعاء، على العمليات اليمنية التي نفذتها قوات صنعاء صباح يوم عيد الفطر المبارك، قائلاً إنها تؤكد “أن فلسطين ليست وحدها ولهذه العمليات تأثير حقيقي على العدو الصهيوني”.

وبشأن المفاوضات الدائرة هذه الأيام بين حماس وكيان الاحتلال، قال بركة في تصريح لقناة “المسيرة” التابعة لحركة أنصار الله، إن “العدو الصهيوني لازال يماطل ولا يريد الانسحاب بشكل كامل من غزة”، مشيراً إلى أن “الوسطاء مستمرون في التواصل بكل الأطراف ولم يتم تعليق المفاوضات”.

وأكد استعداد حركة حماس وجاهزيتها “لإبرام صفقة بشأن الأسرى الصهاينة اذا تم إيقاف العدوان الصهيوني بشكل نهائي وعودة النازحين وتعويض الأضرار”.

وكان المتحدث باسم قوات صنعاء، العميد يحيى سريع، قد أعلن مساء الأربعاء، أن القوات البحرية نفذت صباح عيد الفطر المبارك “4 عمليات عسكرية في خليج عدن ضد سفينتين إسرائيليتين وسفينتين أمريكيتين”، إحداها حربية.

وأوضح العميد سريع، في بيان متلفز، أن “القوات البحرية استهدفت السفينتين الإسرائيليتين الأولى “MSC DARWIN” والأخرى “MSC GINA” التي تم استهدافها مجدداً في خليج عدن”.

وأشار إلى أنه تم “استهداف السفينة الأمريكية “MAERSK YORKTOWN”، وسفينة حربية أمريكية في خليج عدن”.

وقال سريع، إن عمليات الاستهداف للسفن الإسرائيلية والأمريكية تمت بعدد من الصواريخ البحرية المناسبة والطائرات المسيرة، مجدداً التأكيد على أن قوات صنعاء مستمرة “في تأدية الواجب الديني والأخلاقي والإنساني تجاه الشعب الفلسطيني المظلوم ودفاعا عن اليمن العزيز”.

وشدد متحدث قوات صنعاء على أن العمليات العسكرية اليمنية “في البحرين الأحمر والعربي وفي المحيط الهندي مستمرة حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن غزة”.

والأحد الماضي، أعلن المتحدث باسم قوات صنعاء تنفيذ 5 عمليات عسكرية خلال 72 ساعةً، شملت استهداف سفينة “Hope Island” البريطانية في البحر الأحمر، وسفينتين إسرائيليتين، هما “MSC Grace F” في المحيط الهندي، و”MSC Gina” في البحر العربي.

أما سلاح الجو المسيّر في قوات صنعاء فاستهدف حينها، في عمليتين عسكريتين، عدداً من الفرقاطات الحربية الأمريكية في البحر الأحمر.

You might also like