كل ما يجري من حولك

صنعاء وعدن تعلنان موعد أول يوم عيد الفطر في اليمن

صنعاء وعدن تعلنان موعد أول يوم عيد الفطر في اليمن

247

متابعات:

أعلنت دار الإفتاء في صنعاء، أن يوم الثلاثاء هو المتمم لشهر رمضان المبارك للعام 1445هـ، والأربعاء أول أيام عيد الفطر المبارك.

وأوضحت دار الإفتاء، في بيان لها، أن “لجنة مراقبة الأهلة اجتمعت مساء الاثنين، ومعها بعض أصحاب الفضيلة العلماء في مدينة الحديدة، لرصد هلال شهر شوال، وتعذر رؤية هلال شهر شوال للعام الهجري 1445هـ”.

وبناءً على ذلك، أعلنت دار الإفتاء في صنعاء أن “يوم الثلاثاء هو المتمم لشهر رمضان المبارك، وأن يوم الأربعاء هو أول أيام عيد الفطر المبارك في اليمن”.

من جهتها، أعلنت وزارة الأوقاف والإرشاد في عدن، أن يوم الثلاثاء، الموافق 9 أبريل 2024 م هو المتمم لشهر رمضان المبارك، وأن لأربعاء 10 أبريل 2024 هو أول أيام عيد الفطر المبارك.

وقالت الوزارة في بيان، “بعد التواصل المستمر مع اللجنة المكلفة بتحري هلال شهر شوال المبارك لهذا العام 1445هـ ومتابعتهم للهلال في المناطق المتوقع ظهوره فيها مساء يوم الاثنين، فلم يثبت لدى اللجنة المكلفة من وزارة الأوقاف والإرشاد رؤية هلال شهر شوال هذه الليلة، ليكون يوم الثلاثاء هو المتمم لشهر رمضان”.

كما أعلنت السعودية والكويت وقطر والبحرين والإمارات وفلسطين والعراق وإيران ولبنان أن يوم الثلاثاء الموافق 09 أبريل المتمم لشهر رمضان، والأربعاء أول أيام عيد الفطر المبارك.

You might also like