كل ما يجري من حولك

حماس: الإدارة الأميركية شريكة في حرب الإبادة التي يشنها الإحتلال ضد الشعب الفلسطيني

89

متابعات|

ادانت حركة المقاومة الإسلامية حماس، السبت، عزم إدارة الرئيس الأميركي، جو بايدن، إرسال شحنات جديدةٍ من الأسلحة إلى كيان الاحتلال الإسرائيلي، تتضمّن قذائف وطائرات حربية.

 

وقالت الحركة، في بيان، إنّ هذه الخطوة “تؤكّد الشراكة الكاملة لهذه الإدارة في حرب الإبادة التي يشنّها الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة”.

 

وأشارت الحركة إلى أنّ “إصرار إدارة بايدن على موقفها المنحاز والداعم، سياسياً وعسكرياً، للاحتلال وسياساته، التي تسعى لإبادة الشعب الفلسطيني وتهجيره عن أرضه، يؤكّد كذب المواقف الأميركية بشأن الوضع الإنساني في قطاع غزة”.

 

ولفتت إلى أنّ ما تطرحه الولايات المتحدة من أفكار لحماية المدنيين، إنّما يهدف إلى “التضليل والتغطية على جرائم الاحتلال المتواصلة ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة”.

 

وطالبت الحركة المجتمع الدولي والأمم المتحدة بضرورة “فرض حظر كامل” على توريد السلاح إلى الاحتلال، واتخاذ خطوات كفيلة بوقف العدوان، وصولاً إلى “محاسبته على ما اقترفه من انتهاكات وجرائم ضد الإنسانية”.

 

وكانت وكالة “رويترز” أعلنت أنّ الولايات المتحدة الأميركية دعمت “إسرائيل” بمزيد من القنابل والطائرات الحربية.

 

وكشفت الوكالة أنّ حزم الأسلحة الأميركية الجديدة المُقدَّمة إلى “إسرائيل” تتضمن أكثر من 1800 قنبلة “أم كيه 84″، تزن الواحدة منها 900 كيلوغرام، و500 قنبلة “أم كيه 82″، زنة كلّ منها 227 كيلوغراماً.

 

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين أميركيين، رفضوا الإفصاح عن هوياتهم، أنّ وزارة الخارجية سمحت الأسبوع الماضي بنقل 25 طائرة مقاتلة من طراز “F-35A”، ومحركات إلى “إسرائيل”.

 

You might also like