كل ما يجري من حولك

عاجل : كشفتها الأقمار الصناعية على جزيرة سقطرى اليمنية .. الولايات المتحدة بمشاركة بريطانية وإسرائيلية تنفذ ترتيبات عسكرية جديدة وهذه تفاصيلها

445

متابعات /

كشفت الولايات المتحدة، الخميس، بناء قاعدة عسكرية على الجانب اليمني من المحيط الهندي.

ونشرت وكالة أسوشيتد برس الأمريكية صور تظهر عمليات انشاء قاعدة على جزيرة سقطرى اليمنية والتي تسيطر عليها الامارات والسعودية وتتواجد فيها قوات أمريكية وإسرائيلية وبريطانية.

وأشارت الوكالة إلى أن الصور تظهر عمليات تجهيز أطول مدرج للطائرات يمتد لنحو 3 كيلومترات من شمال الجزيرة وحتى جنوبها.

وأفادت الوكالة بأن القاعدة تجهز لان تكون مهبط للطائرات العسكرية بمن فيها القاذفات الاستراتيجية التي تملكها الولايات المتحدة، موضحة بان القاعدة ستكون أيضا  خط دفاع اول يشمل عمليات الاستطلاع   والهجوم والمراقبة.

ومن ضمن الصور التي نشرتها الوكالة كتابة العمال عبارة “نحن الامارات” لكنها نقلت عن مسؤولين اماراتيين حديثهم بأن عملهم في سقطرى “انساني”.

ويأتي نشر الصور عقب أيام على تقارير أمريكية عن توجه لإنشاء قاعدة متقدمة في الجزيرة الواقعة عند تقاطع #المحيط_الهندي و#بحر_العرب.

وتأتي هذه التطورات مع قرار اليمن توسيع عملياتها البحرية في المحيط الهندي وهو ما يعكس قلق أمريكي من تبعات العمليات اليمنية التي أثبتت فعلاً نجاعتها باستهداف السفن المرتبطة بالاحتلال الإسرائيلي، لكن  استهداف القوات اليمنية لقاعدة مماثلة في زقر يهدد مستقبل الوجود الأمريكي وغيره من الحلفاء في سقطرى.

You might also like