كل ما يجري من حولك

صحيفةٌ صهيونيةٌ تؤكدُ فشلَ الجيش الصهيوني وتكشف نوايا تهجير سكان غزة

77

متابعات| رصد:

أكدت صحيفة إسرائيلية فشل الجيش الصهيوني في تحقيق أيٍّ من أهدافه في قطاع غزة وكشفت النوايا الحقيقية والمبيتة للكيان الصهيوني نحو سكان القطاع جراء هذا الفشل.

ونقلت صحيفة “جيروزاليم بوست” عن مصادر في جيش العدو الصهيوني، الأربعاء، إنه لن يكون هناك أي حل للحرب في غزة وجنوب لبنان ما لم يتم التوصل إلى “اتفاق دبلوماسي” أو أكثر.

وقالت الصحيفة إن حماس ما تزال قادرة على العودة بكل بسهولة إلى المناطق التي كان الجيش الإسرائيلي قد “سيطر عليها سابقا”، كما حدث مع مستشفى الشفاء في شمال غزة”.

واعتبرت الصحيفة أن إجلاء 1.4 مليون مدني فلسطيني شرط في تحقيق النصر على حماس واستتباب الأمن في الأراضي الفلسطينية المحتلة على المدى الطويل في ظل عدم وجود رؤية واضحة لدى حكومة الكيان لما بعد الحرب في غزة، وقالت إنه يجب أن يكون هناك طريقة توصل سكان القطاع إلى مكان يتوفر فيه ما يكفي من الخيام والمستشفيات الميدانية والغذاء للحفاظ على حياتهم”.

واعتبر مراقبون أن ذلك مقدمة لطرد سكان القطاع وتهجيرهم نهائيا إلى بلدان أخرى، واحتلال القطاع وتحويله إلى مستوطنات إسرائيلية، بالتعاون مع الدول العربية المطبعة التي  عبرت عنها الصحيفة بالاتفاق “الدبلوماسي”.

You might also like