كل ما يجري من حولك

عشائر غزة: الاحتلالُ يستهدفُ منتسبينا لرفضهم التجاوب معه

86

متابعات| رصد:

أكّـدت الهيئة العليا لشؤون العشائر الفلسطينية في غزة إقدام قوات الاحتلال على اغتيال عدد من منتسبي لجان العشائر، أمس، على دوار الكويت، أثناء انتظارهم تسلّم المساعدات الإنسانية وتنظيم توزيعها على المواطنين الجوعى في شمالي قطاع غزة.

وقالت: إنّ “ذلك يعبّر عن مدى فاشية المحتلّ”، واعتبرت الهيئة، أنّ “خطوة الاحتلال تعبّر عن مدى عجزه وَفشله في ضرب وحدة الجبهة الداخلية الفلسطينية”.

وقال المفوض العام للهيئة العليا للعشائر، عاكف المصري: إنّ “الاحتلال الإسرائيلي يواصل استهدافه للجان العشائر ويعاقبهم لعدم تجاوبهم مع دعوات لاحتلال الخبيثة للتعاون معه، وإفشال مخطّطاته الرامية إلى تشكيل هياكل تخدم مصالحه في شطب القضية الفلسطينية”.

وشدّد المصري على أنّ مكونات العشائر في قطاع غزة “تعمل على قلب رجل واحد”، وهي تحرّم أي تواصل مع الاحتلال مهما كلف الثمن وعظمت التضحيات.

وفي آخر المجازر الإسرائيلية المُرتكبة في القطاع، استهدف الاحتلال الإسرائيلي، سابقًا يوم الأحد، اللجان الشعبيّة التي تؤمن دخول المساعدات عند دوار الكويت في غزة؛ ما أَدَّى إلى ارتقاء شهداء ووقوع إصابات.

وارتفعت حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى أكثر من 32226، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، بحسب ما أوردت أحدث أرقام وزارة الصحة الفلسطينية في غزة.

وأشَارَت الوزارة إلى أن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 74518 إصابة، فيما لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض وفي الطرقات، من جراء منع الاحتلال طواقم الإنقاذ الوصول إليهم.

You might also like