كل ما يجري من حولك

العدو يرتكب7 مجازر في غزة خلال 24 ساعة.. وحصيلة الشهداء ترتفع إلى 32142 شهيداً

العدو يرتكب7 مجازر في غزة خلال 24 ساعة.. وحصيلة الشهداء ترتفع إلى 32142 شهيداً

97

متابعات|

يواصل الاحتلال الإسرائيلي حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة لليوم الـ 169 على التوالي، بارتكابه المزيد من المجازر ضد المدنيين، وباستهدافه المستمر للمؤسسات الصحية والتعليمية ومراكز الإيواء والبنى التحتية.

 

في هذا السياق، أكّدت وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم السبت، أنّ الاحتلال ارتكب 7 مجازر خلال الساعات الـ 24 الماضية وصل منها 72 شهيداً و114 جريحاً إلى المستشفيات، لترتفع الحصيلة غير النهائية للعدوان إلى 32142 شهيداً و74412 إصابة منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

 

وجدّدت التذكير بأنّه “لا يزال هناك عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم”.

 

وفي آخر المجازر الإسرائيلية المُرتكبة في القطاع، قصف الاحتلال المدنيين الذين ينتظرون المساعدات في دوار الكويت بمدينة غزة، ما أدّى إلى ارتقاء عشرات الشهداء والجرحى، وفق مراسل الميادين الذي أشار إلى نقل الإصابات إلى المستشفى المعمداني.

 

وأكدت مصادر إعلامية، إلى وقوع إصابات في صفوف النازحين برصاص قوات الاحتلال في منطقة المواصي في بلدة القرارة شمالي مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة.

 

أتى ذلك بالتزامن مع توغل دبابات “جيش” الاحتلال إلى أطراف مواصي القرارة شمالي خان يونس وسط إطلاق نار كثيف، قبل أن تنسحب  بعد تصدي فصائل المقاومة لها لساعات.

 

في غضون ذلك، نسفت قوات الاحتلال الإسرائيلي منازل سكنية شرقي بلدة عبسان الجديدة، شرقي خان يونس، جنوبي قطاع غزة.

You might also like