كل ما يجري من حولك

عاجل : الكشف عن مخطط أوروبي خطير لتوريط مصر الى فعل هذا الأمر وهذا ما حصل اليوم (تفاصيل)

209

متابعات /

كثفت عدد من الدول الأوروبية ، الأربعاء،  ضغوطاتها من جديد على مصر لدفعها للمشاركة في تحالف حماية إسرائيل في #البحر_الأحمر.

وذلك بعد فشل المحاولات والمساعي الأمريكية لدفع مصر نحو التصادم مع اليمن.

وأفادت مصادر دبلوماسية غربية بأن الاتحاد الأوروبي يحاول حالياً مساومة مصر مقابل الحصول على مساعدات بنحو 8 مليارات دولار.

وأشارت المصادر إلى أن المفوضة الأوروبية أورسولا فون رتبت لزيارة القاهرة مع رؤساء اليونان وايطاليا وبلجيكا لإعلان الدعم لمصر .

والاعلان المرتقب يعد الثاني  منذ بدء الحرب الإسرائيلية على غزة، لكن خلافاً للدعم السابق الذي خصص لمواجهة تبعات الحرب على غزة والنزوح  ربط الدعم الجديد بما وصفتها بتأثيرات #الهجمات_اليمنية على #البحر_الأحمر على قناة السويس في خطوة فسرت على أنها تحريض لانخراط مصري بتحالف حماية إسرائيل في البحر الأحمر.

وتأتي التحركات الأوروبية مع فشل الاتحاد بوقف العمليات اليمنية ضد السفن الإسرائيلية .. ونشر الاتحاد في فبراير الماضي أسطول بحري لكن بوارجها ظلت هدفا للقوات اليمنية إلى جانب البوارج الامريكية والبريطانية.

وكانت الولايات المتحدة فشلت في اقناع القاهرة التي يعاني نظامها وضعاً اقتصادياً صعباً في الانخراط بتحالف “حارس الازدهار: مع استمرار التصريحات المصرية الرسمية بعدم تضرر قناة السويس جراء عمليات اليمن المقتصرة على السفن الإسرائيلية، لكن تلك النغمة تراجعت مؤخراً.

You might also like