كل ما يجري من حولك

المحرمي يفتي ويحشُدُ مقاتلين للانضمام للتحالف الأمريكي ضد صنعاء وعلماءُ عدن يحرِّمون الاستجابة له

244

متابعات| رصد:

أفتى علماء عدن بحرمة الاستجابة لفتوى القيادي في مجلس القيادة المشكل سعودياً، أبو زرعة المحرمي، والذي يحشد مقاتلين من الجنوب للقتال ضد القوات المسلحة اليمنية التابعة لحكومة صنعاء ضمن المعركة البحرية التي تجري بين البحرية اليمنية لصنعاء والبحرية الأمريكية والبريطانية.

وفي بيان حصل “المساء برس” على نسخة منه، أفتى علماء عدن بأن الانضمام للقتال ضد “جماعة الحوثي” حسب توصيف البيان، هو ناقض من نواقض الإسلام لأنه قتال في صف الأمريكان والصهاينة الكفار ضد “جماعة الحوثي” التي تقاتل دفاعاً عن غزة.

وقال بيان علماء عدن “لقد سمعنا عن فتاوى وتحريض يقودها المدعو (أبو زرعة المحرمي) بتجييش الناس للقتال في البحر إلى جانب الأمريكان والصهاينة ضد جماعة الحوثي”.

وأضاف البيان “وعليه ومن منطلق ديني وأخلاقي، يرى علماء ومشائخ عدن حرمة المشاركة في ذلك، والخشية على صاحبها من الوقوع في ناقض من نواقض الإسلام”.

وأضاف البيان “خلافنا مع جماعة الحوثي قائم، ولكن لا يجوز مطلقاً أن نقف في صف الكفار، خاصة وأن قتالهم حالياً سيكون بسبب تخفيفهم عن أهل غزة الذين شهدوا لهم بذلك”.

وتدفع الولايات المتحدة الأمريكية نحو تفجير الموقف العسكري والدفع بالمقاتلين التابعين للفصائل التابعة للتحالف السعودي الإماراتي لتفجير معارك برية ضد القوات المسلحة اليمنية التابعة لصنعاء، بعد أن فشلت واشنطن ولندن بعد شن قصف جوي وبحري على مناطق سيطرة حكومة صنعاء في وقف الهجمات اليمنية ضد الملاحة الإسرائيلية والأمريكية والبريطانية وضد كيان الاحتلال في منطقة أم الرشراش إيلات.

You might also like