كل ما يجري من حولك

وردنا الآن عن “الحدث” السعودية: الماءُ بدَأَ يغمر السفينة الأمريكية المحترقة ويجرُّها للغرق عقب غرقِ بعض طاقمه والتيار يجرفُها نحو اليمن إلى هذا المكان (صورة)

1٬567

متابعات| رصد:

ابتلعت مياهُ البحر العربي أجزاءً من سفينة تجارية أمريكية وتجرها نحو الغرق في خليج عدن إثر تعرضها، اليوم الأربعاء، على غرار السفينة البريطانية “روبيمار” بعدَ ما أكدت مصادر متعددة استمرار الحريق فيها لساعات طويلة وإخلاء طاقمها.

واستهدفت سفينةُ البضائع السائبة الأمريكية “ترو كونفيدنس” وكانت تحملُ اسمًا آخر هو “تيزان” من قبل اليمن وفقًا لهيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، غير أن قوات صنعاء لم تعلن لحد الآن مسؤوليتها عن العملية.

ونقلت قناة “الحدث” السعودية عن مراسلها قوله إن “النيران لا تزال مشتعلة في السفينة التي استهدفها الحوثيون قبالة عدن”.

وبعد أن أعلن مالك السفينة الأمريكية فقدان الاتصال بطاقم السفينة المكون من 20 شخصا و3 حراس مسلحين، قالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية في وقت لاحق إن “طاقم السفينة المستهدفة جنوب غرب عدن باليمن تخلى عن السفينة ولم تعد تحت القيادة”.

وتمكَّنَت وسائط إعلامية من تحديد هوية السفينة التي تسمى “ترو كونفيدنس” وترفع علم دولة “باربادوس” إحدى دول البحر الكاريبي فيما السفينة تعد من سفن البضائع السائبة وتتبع شركة أمريكية، تم بناؤها في 2011 من قبل شركة “أوشيما شيب بيلدنغ” وشركة “سايكاي يابان” وطولها 182 مترا وعرضها 32 متراً ووزنها 50448 طن فيما تستطيع شحن حملة وزنها 29104.

ويتواصل الحريقُ المندلعُ على السفينة الامريكية التي تعرضت، للقصف بصاروخ باليستي في خليج عدن قرب المياه الإقليمية اليمنية.

You might also like