كل ما يجري من حولك

وزيرٌ بـ “الحكومةِ التابعة للتحالف” يفجِّرُ الخلافَ السعوديَّ الانتقالي

220

متابعات| رصد:

أذكى وزيرٌ في الحكومة التابعة للتحالف نارَ الخلافات بقوة بين السفير السعوديّ لدى الحكومة محمد آل جابر وقيادات سياسية في “المجلس الانتقالي الجنوبي” التابع للإمارات.

وأفَادت مصادر إعلامية مطلعة أن السفير السعوديّ آل جابر يضغط بقوة على تعيين وزير الإعلام بالحكومة المدعو “معمر الارياني” سفيرا لدى المملكة عقب التغييرات المطروحة التي تسعى من خلالها الرياض الإطاحة بعدد من المسؤولين بالحكومة عقب الإطاحة بـ”معين عبدالملك”، وتعيينها “أحمد عوض بن مبارك” الموالي لحزب الإصلاح.

 

وأوضحت أن هناك خلافات قوية بين الإمارات والسعوديّة وبين مختلف الأطراف الموالية للتحالف حول التغييرات في التعيينات الوزارية والسفراء والدوائر وعدد من المؤسّسات الإيرادية، وبينت أن الإمارات تضغط بمنح الانتقالي “الإعلام والاتصالات والخارجية” ضمن تشكيلات الجديدة.

وبينت أن السفير السعوديّ فرض الارياني الذي يصفه نشطاء الانتقالي بـ”المبتذل المنبطح” سفيرا لتلك الحكومة لدى بلاده وسط اعتراض قيادات سياسية في الانتقالي الذي وضع مطالب أُخرى مقابل تمرير مقترح آل جابر.

وأشَارَت إلى أن الإصلاح وضع قائمة جديدة بعدد من الأسماء لاستبدال مسؤوليه السابقين بالحكومة.

وِذكرت المصادر أن الصراع بين الإمارات والسعوديّة والأطراف الموالية لها قائم وعلى وتيرة عالية كلا يحاول الحصول على نصيب الأسد من تلك التعيينات الجديدة في الحكومة وبقية المؤسّسات الإيرادية، مرجحة انفجار الوضع بين تلك الأطراف إذَا لم تصل لأية حلول خلال الأيّام المقبلة.

You might also like