كل ما يجري من حولك

صنعاءُ تكشفُ أسماءَ وصورَ قتلى داعش بعملية أمنية في البيضاء بينهم منفذو اغتيال محمد الربع (هذه أسماؤهم وصورهم)

1٬045

متابعات| رصد:

كشفت وزارة الداخلية بحكومة صنعاء، اليوم الأربعاء، عن تفاصيل ما وصفتها بالعملية الاستباقية التي نفذتها أجهزتها الأمنية بمنطقة الخشعة الواقعة في حنكة آل مسعود بمديرية القريشية بمحافظة البيضاء ضد عناصر تنظيم داعش.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية بحكومة صنعاء عن مصدر أمني أنه ومن خلال الجهود المبذولة والمستمرة من قبل الأجهزة الأمنية في متابعة نشاط تنظيم داعش تبين وجود نشاط للتنظيم في منطقة الخشعة، الذي نفذ عمليات متعددة بينها اغتيال الشيخ محمد عبدالله الربع المسعودي أحد عقال ووجهاء المنطقة في 4 يوليو الماضي من قبل عنصرين من الجماعات التي وصفها بالتكفيرية.
وأوضح أن منفذي عملية الاغتيال وهما أسامة صالح ضيف الله صالح محمد علي الأدور لقيا مصرعهما أثناء مقاومة الحملة الأمنية المكلفة بالقبض عليهما.
وأشار المصدر إلى أن العملية الاستباقية شاركت فيها قوات مسلحة وسبقها عمليات استخباراتية أدت إلى محاصرة موقع تحصن فيه عناصر التنظيم في منطقة الخشعة في 20 فبراير الجاري قبل أن يتم الاشتباك معهم بعد رفضهم الاستسلام.
وقال المصدر إن العملية أدت لإنهاء وجود تنظيم داعش في المنطقة ومقتل 7 من أخطر عناصر التنظيم وهم:
حازم عتيق محمد صالح
ناصر محمد ناصر محمد الدرمه
عبده محمد عبده علوان
محمد خالد المنزوع
محمد أحمد محمد السمومه
علي صالح علي صالح الموتي
علوي محمد حسين

ولفت إلى أن الأجهزة الأمنية عثرت بعد عملية تطهير المنطقة من العناصر التكفيرية.
وكشف المصدر أن التنظيم كان يعمل على تفجير الأوضاع في المناطق التابعة لحكومة صنعاء، مشيراً إلى أنه تم العثور في الموقع على عدد من الأحزمة الناسفة بالإضافة إلى وثائق مهمة منها ما يتعلق بمنفذي عملية اغتيال عاقل المنطقة محمد عبد الله الربع.

You might also like