كل ما يجري من حولك

عاجل : بعد تصريحاته الجنونية وانفعاله الشديد .. وزير الدفاع البريطاني يكشف : ’’هذا ما سيقودنا الى الانهيار’’ (تفاصيل)

278

متابعات /

كشف وزير الدفاع البريطاني ، الثلاثاء، حالة احباط من التطورات في البحر الأحمر .. يتزامن ذلك مع بدء مؤسسات اقتصادية بريطانية قرع ناقوس الخطر بشأن  تبعات العمليات اليمنية في البحر الأحمر وخليج عدن.

وظهر وزير الدفاع، غرانت  شابس، خلال تصريح صحفي منفعلا ويقذف اليمن بألفاظ نابية خارجة عن السياق الدبلوماسي .. ومن ضمن الفاظ الوزير وصفه لليمنيين بـ”الشرذمة” تارة   و “الاستغلالين ”  في أخرى.

وهذه المرة التي يظهر فيها الوزير  مهزوزاً بهذه الطريقة منذ قرار بلاده الانخراط في العدوان الأمريكي على اليمن في الحادي عشر من يناير الماضي ومحاولته استعراض بلاده كقوة هيمنة دولية ..

وتصريحات الوزير تتزامن مع اطلاق مؤسسات اقتصادية بريطانية  تحذيرات من تبعات  العمليات اليمنية في البحر الأحمر المتصاعدة ضد السفن البريطانية.

وافاد مؤشر استاندرز اند بورز  بارتفاع تكاليف الشركات البريطانية خلال الشهر الجاري بمعدل اكبر من الستة الأشهر الماضية.

وبيان  المؤشر البريطاني الرئيسي الذي يحقق خسائر متتالية منذ أيام  يتزامن مع بيانات للغرفة التجارية وبنك إنجلترا المركزي جميعها تحمل تحذيرات من التضخم جراء ما تصفه باضطرابات البحر الأحمر.

وصعدت اليمن ضد السفن البريطانية خلال الأسابيع الماضية من هذا الشهر  مع  إقرارها قانون لتصنيف الكيانات المعادية لليمن وعلى راسها بريطانيا.,

ومع أن التصعيد اليمني لا يزال حتى اللحظة مقتصر على استهداف السفن البريطانية  في البحرين الأحمر والعربي الا ان المخاوف في الأوساط البريطانية ، كما تتحدث تقارير إعلامية،  تتركز حاليا من قرار اليمن حظر الملاحة إلى السفن البريطانية أيضا وهي خطوة قد تسبب بانهيار كبير للاقتصاد البريطاني الذي يعتمد على استيراد الطاقة من الخليج ودول شرق اسيا.

You might also like