كل ما يجري من حولك

“تلغراف”: العالَمُ ترك أمريكا وبريطانيا وحيدتَين في مواجهة اليمنيين

191

متابعات| رصد:

أكَّدت صحيفة “تلغراف” البريطانية، أن الدول الأُورُوبية والصين والدول العربية تركت الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وحيدتين في المواجهة مع قوات صنعاء في البحر الأحمر.

وذكرت الصحيفة في افتتاحيتها، أن فشل الضربات الأمريكية والبريطانية في تدمير مواقع الحوثيين “ليس مفاجئاً تماماً نظراً لأن المملكة العربية السعوديّة المجاورة فشلت على مدى سنوات عديدة في إضعاف القدرات العسكرية للجماعة”.

وأضافت: “لأمر المثير للدهشة هو أن المملكة المتحدة والولايات المتحدة فقط هما من يشاركان في هذا الإجراء”.

وقالت إنه “على الرغم من أنها توصف بأنها مهمة تحالف تدعمها عدة دول أُخرى بما في ذلك أستراليا ونيوزيلندا، إلا أن بريطانيا وأمريكا هما اللتان تتحملان العبء الأكبر. والدولتان الوحيدتان في الاتّحاد الأُورُوبي اللتان تقدمان الدعم اللوجستي والاستخباراتي هما الدانمرك وهولندا”.

وتابعت: “أين الفرنسيون والإسبان والإيطاليون؟ لديهم ما يكفي من المال للمساعدة، ومع ذلك لم يقبلوا حتى بشرعية هذا الإجراء”.

وأوضحت أن “الدول الأُورُوبية الكبرى الأُخرى، التي تعتمد جميعها على التجارة عبر قناة السويس، غائبة عن المعركة”، بحسب وصفها.

وقالت “برغم أن كمية ضخمة من صادرات الصين تمر عبر قناة السويس، كما يمر قدر كبير من النفط والغاز من الخليج، إلا أن بكين صوتت ضد هذا التحَرّك وبقيت الدول العربية خارج الصورة”.

You might also like