كل ما يجري من حولك

فيديو يكشف إستخدام الاحتلال الاسرائيلي ’’الجوع’’ كسلاح في غزة ومنع دخول أكثر من ألفي شاحنة مساعدات من معبر رفح (تفاصيل)

116

متابعات /

يُظهر مقطع فيديو نشرته قناة الجزيرة تكدس أكثر من ألفي شاحنة مساعدات على الجانب المصري من معبر رفح، في حين يعاني نحو 2.2 مليون خطر الجوع الشديد.
ويظهر الفيديو امتداد طوابير من الشاحنات على مساحة كبيرة، فيما يخلو المكان من أي نشاط يفيد بأن هذه الشاحنات بصدد التحرك.

وتضم الشحنات القادمة من بلدان عدّة مواد غذائية ومساعدات طبية، وهي تنتظر عند معبر رفح الحدودي، منفذ قطاع غزة الوحيد على العالم الخارجي غير الخاضع لسلطة الاحتلال الإسرائيلي التي أغلقت كافة معابرها وفرضت حصارًا مطبقًا على القطاع منذ 7  أكتوبر.

من جانب آخر ، أكد الممثل الأعلى للسياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، أن الاحتلال الإسرائيلي رد بشكل غير متناسب على هجوم “حماس”، مشيرا إلى أننا في خضم كارثة مع استخدام تل أبيب الجوع كسلاح في غزة.
وقال بوريل في لقاء مع صحيفة “إلباس” الإسبانية: “نحن بالفعل في خضم كارثة. واضطرت الأمم المتحدة إلى تعليق المساعدات الإنسانية.. فالاحتلال الإسرائيلي يستخدم الجوع كسلاح، وهذا مخالف للقانون الدولي”.

وينتهج الاحتلال الإسرائيلي سياسة تجويع ممنهجة بحق الفلسطينيين في شمال قطاع غزة في ظل إصراره على منع وصول المساعدات الإنسانية واستهدافه المخازن والمستودعات.
وفي ظل ذلك يعاني السكان نقصا في المواد الغذائية الأساسية وارتفاعا حادا في أسعار ما وُجد منها في الأسواق.
الجدير بالذكر ان الاحتلال الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر الماضي يشن حرب إبادة شاملة على قطاع غزة أدت إلى استشهاد أكثر من 29 ألف فلسطيني وإصابة نحو 70 ألفا، معظمهم من النساء والأطفال. بحسب أخر افادة من وزارة الصحة الفلسطينية اليوم الاحد.
كما أدى العدوان الإسرائيلي إلى تدمير المساكن والمرافق العامة وتهجير وتجويع السكان في قطاع غزة.
بينما وجه الرئيس الأمريكي جو بايدن والاحتلال الإسرائيلي اتهامات للرئيس المصري عبدالفتاح السيسي بإغلاق المعابر ورفض ادخال المساعدات إلى قطاع غزة.

You might also like