كل ما يجري من حولك

“إسرائيل” تفضحُ الخَوَنة: الأردنُ وتركيا تؤمِّنُ احتياجاتِنا الغذائية منذ الـ8 من أكتوبر

351

متابعات| رصد:

كشفت وزارة الزراعة الإسرائيلية عن الدول العربية والإسلامية التي ظهر قادتها يوما ما مستنكرين الجرائم الوحشية ضد الفلسطينيين في قطاع غزة، وهم من شاركوا في قتلهم بتشديد الحصار على أبناء غزة وإمداد العدو الصهيوني باحتياجاته الغذائية.

ونشرة وزارة الزراعة الإسرائيلية أن أغلب وارداتها كانت من تركيا والأردن منذ الـ8 من أكتوبرأ2023م وحتى 11 فبراير 2024.

ووفقا لما نشرته وزارة زراعة الكيان الصهيوني، يبلغ عدد الدول التي زودت شركاتها إسرائيل بالخضار والفواكه منذ بدء الحرب على غزة، 24 دولة. كما ساهمت تلك الشركات بحل أزمة الأمن الغذائي الزراعي لديها، بعد تضرر قطاع الزراعة بمستوطنات غلاف غزة التي أخليت عقب معركة “طوفان الأقصى”، وخروج آلاف الأيدي العاملة عن العمل، فضلا عن مساهمتها في تخفيف وطأة ارتفاع الأسعار الناجم عن نقص المنتجات.

وحسب التقرير فإن شركات من تركيا والأردن صدرت من الخضار والفواكه لإسرائيل، ضعف ما صدرته شركات بقية الدول الـ22 الواردة بقاعدة بيانات وزارة زراعة، وبلغت نسبة ما صدرته شركات الدولتين 54.66%.ب وأن الصادرات بشكل عام كانت بواقع 119.715 طنا، من بينها 65.410 أطنان، بلد المنشأ لها تركيا والأردن، وتفوق كمية تصدير الخضار لإسرائيل من شركات الدولتين، ما تم تصديره من دول مثل أمريكا، وإيطاليا، وهولندا، والصين.

You might also like