كل ما يجري من حولك

“أنصار الله” تعلن تنفيذ 3 عمليات عسكرية نوعية جديدة

159

متابعات|

أعلن المتحدث الرسمي للقوات المسلحة في حكومة صنعاء يحيى سريع اليوم الخميس، أنهم نفذوا ثلاث عمليات عسكرية نوعية.

وقال سريع في بيان : “الأولى، أطلقتِ خلالها القوةُ الصاروخيةُ وكذلكَ سلاح الجوِّ المسير في القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ عدداً من الصواريخِ الباليستيةِ والطائراتِ المسيرةِ على أهدافٍ مختلفةٍ للعدوِّ الصهيونيِّ في منطقةِ أمِّ الرشراشِ جنوبيَّ فلسطينَ المحتلةِ”.

وتابع سريع: “فيما العملية الثانية في خليجِ عدن، حيثُ نفذتِ القواتُ البحريةُ في القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ عمليةَ استهدافٍ لـ سفينةٍ بريطانيةٍ ( ISLANDER ) في خليجِ عدن، وذلك بعددٍ من الصواريخِ البحريةِ المناسبة، أصابتْها بشكلٍ مباشرٍ ما أدى إلى نشوبِ الحريقِ فيها بفضلِ الله”.

وأضاف: “أما العمليةُ الثالثةُ فقد تمَّ خلالَها استهدافُ مدمرةٍ أمريكيةٍ في البحرِ الأحمرِ بعددٍ من الطائراتِ المسيرة”.

وأوضح البيان أن “القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ مستمرةٌ في تنفيذِ واجباتِها الدينيةِ والأخلاقيةِ والإنسانيةِ تجاهَ الشعبِ الفلسطينيِّ ودفاعاً عنِ اليمنِ العزيزِ في مواجهةِ العدوانِ الأمريكيِّ البريطانيِّ وأنَّ عملياتِها العسكريةَ لن تتوقفَ إلا بتوقفِ العدوانِ ورفعِ الحصارِ عنِ الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزة”.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، إسقاط 6 طائرات مسيرة تابعة لجماعة “أنصار الله” في البحر الأحمر، معتبرة أن هذه المسيرات كانت تستهدف السفن الحربية الأمريكية وقوات التحالف.

 

You might also like