كل ما يجري من حولك

عاجل : بعد موقف الولايات المتحدة المساند للإحتلال في المحكمة الدولية .. الصين ترد بهذه القوة (تفاصيل)

183

متابعات /

أكدت الصين، الخميس، دعمها للقضية الفلسطينية العادلة وحقها المشروع .. جاء ذلك خلال كلمة لممثلها في محكمة العدل الدولية التي تواصل الاستماع في  قضية انسحاب الاحتلال من الأراضي الفلسطينية  لليوم الثالث على التوالي.

وأشار الممثل الصيني إلى حق الشعوب بالكفاح المسلح ضد الاستعمار والاحتلال، مطالباً بوقف فوري للحرب على غزة. وعارض الممثل الصيني التوصيف الإسرائيلي للمقاومة الفلسطينية  بـ”الإرهاب” مؤكدا بان ما تشهده الأراضي الفلسطينية معترف به في كل المعاهدات الدولية وبعيدا كليا عن الإرهاب.

واكد الدبلوماسي الصيني في كلمته امام المحكمة  بان  الكفاح المسلح  من أجل التحرر وتقرير المصير  لا يعتبر عملاً إرهابيا.

والصين واحدة من عدة دول تترافع حاليا امام محكمة العدل الدولية للمطالبة بحكم ملزم للاحتلال  بالانسحاب من الأراضي الفلسطينية بحدود 1967.

وكانت المحكمة واصلت الاستماع لكلمات الممثلين الأجانب في المحكمة ..

ومن بين كل دول العالم  وحدها الولايات المتحدة من طلبت من المحكمة عدم اصدار قرار فوري بالانسحاب بذريعة الحاجة لتامين إسرائيل أولا.

وتعد القضية الثانية التي ترفع امام محكمة العدل الدولية منذ بدء طوفان الأقصى في أكتوبر الماضي حيث سبق لجنوب افريقيا وان رفعت دعوى  حول ارتكاب إسرائيل جرائم إبادة في غزة.

ومع أن التعويل على قرار محكمة تتحكم بها الولايات المتحدة والغرب المنحاز كلياً للاحتلال والداعم الرئيسي له ضئيل جدا الا ان الدعوى بحد ذاته تعكس هزيمة  كبرى للاحتلال وداعميه ممن كانوا يحاولون من خلال الحرب على غزة تهجير السكان وتصفية القضية.

You might also like