كل ما يجري من حولك

عاجل : تحذير للمواطنين في المناطق الساحلية والصحراوية من تحولات خطيرة في الأجواء وهذا ما سيحدث خلال الساعات القادمة (تفاصيل)

138

متابعات /

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والإنذار المبكر أجواء باردة أثناء الليل والصباح الباكر على محافظات (عمران، صنعاء، ذمار والبيضاء) وقد يتشكل الضباب على أجزاء من مرتفعات محافظات (صعدة، حجة، المحويت، ريمة وتعز).

وأشار المركز في نشرته الجوية اليوم الأحد، إلى أن الأجواء تتحول نهاراً إلى الغائمة جزئياً وهطول أمطار متفرقة على أجزاء من محافظات(حجة، المحويت, صنعاء، الحديدة، ريمة، ذمار، اب وتعز).

ووفقا للمركز تكون أجواء المناطق الساحلية غائمة جزئياً مع احتمال هطول أمطار خفيفة على أجزاء من السواحل الجنوبية والشرقية والمناطق الداخلية المحاذية لها، والرياح نشطة الى نشطة جداً تتراوح سرعتها ما بين (15-25) عقدة على جنوب الساحل الغربي، ومدخل باب المندب وغرب خليج عدن ومعتدلة على بقية السواحل.

ولفت إلى أن أجواء المناطق الصحراوية تكون صحوة أثناء الليل والصباح الباكر، وصحوة إلى غائمة جزئياً أثناء النهار، والرياح معتدلة إلى نشطة تتراوح سرعتها ما بين (10 – 20 )عقدة مع احتمال وجود أتربة عالقة على اجزاء من تلك الصحاري.

ونبه مركز الأرصاد المواطنين ، خاصة كبار السن والأطفال  في المناطق الجبلية بأخذ الإحتياطات اللازمة من الأجواء الباردة حفاظاً على صحتهم.

ودعا المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها بأخذ الحيطة وعدم التواجد في بطون الأودية أثناء وبعد هطول الامطار.

وحذر مرتادي البحر والصيادين جنوب الساحل الغربي ومدخل باب المندب من اضطراب البحر وارتفاع الموج.

كما حذر سكان الصحاري من الاتربة العالقة خاصة كبار السن والاطفال ومرضى الجهاز التنفسي.

You might also like