كل ما يجري من حولك

دولةٌ عربيةٌ توجّـهُ صفعةً جديدةً لأمريكا عقبَ رفضها استخدامَ أراضيها لقصف اليمن

145

دولة عربيةٌ توجّـه صفعةً جديدة لأمريكا بعد رفضها استخدامَ أراضيها لقصف اليمن.. دولة عربيةٌ توجّـه صفعةً جديدة لأمريكا بعد رفضها استخدامَ أراضيها لقصف اليمن.. دولة عربيةٌ توجّـه صفعةً جديدة لأمريكا بعد رفضها استخدامَ أراضيها لقصف اليمن.. 

متابعات| رصد:

سجَّلت جيبوتي، أمس الاثنين، موقفاً إيجابياً بشأن عمليات القوات المسلحة اليمنية في البحر الأحمر ضد سفن الكيان الصهيوني أَو المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلّة؛ رداً على جرائم العدوّ الإسرائيلي بحق المدنيين في قطاع غزة.

وفيما يعتبره مراقبون سياسيون، صفعة جديدة لأمريكا ودعماً غير مباشر للعمليات اليمنية في البحر الأحمر، فقد أعلن الرئيس الجيبوتي، إسماعيل عمر جيله، أمس الاثنين، عن رفضِه القاطع لاستخدام أراضي بلاده منطلقاً للدول الغربية؛ مِن أجل استهداف أي طرف، في إشارة إلى اليمن.

وعلى الرغم من وجود العديد من القواعد العسكرية الفرنسية والأمريكية والبريطانية والإسرائيلية في جيبوتي، إلا أن الأخيرة رفضت استخدامَ هذه القواعد في قصف اليمن، التي تأتي بناءً على موقفه المساند لغزة والشعب الفلسطيني والمقاومة في مواجهة كيان الاحتلال الإسرائيلي.

وأوضح الرئيسُ الجيبوتي إسماعيل جيله، أن بلادَه تراقبُ الوضعَ في البحر الأحمر عن كثب وتحرص على تأمين الملاحة وتذليل العقبات أمام التجارة الدولية.

وتأتي تصريحاتُ الرئيس الجيبوتي إسماعيل جيله، مع أنباء عن وصول تعزيزات أمريكية إلى أهم قواعدها في باب المندب ضمن ترتيبات لهجمات جديدة ضد اليمن، تزامناً مع وصول قائد القيادة المركزية للقوات الأمريكية إلى جيبوتي بالتوازي مع وصول تعزيزات عسكرية إلى قاعدة “ليمونير”، حَيثُ يرابط فيها نحو 4500 جندي من القوات الأمريكية.

You might also like